Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تأمين الصدارة أمام عمان في معقل الجوهرة

تأمين الصدارة أمام عمان في معقل الجوهرة

الصقور الخضر

A A
يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدَّة، وتحديدًا عند الساعة الثامنة والرُبع من مساء اليوم الخميس لقاء مُنتخبنا الأول لكُرة القدم مع شقيقه المُنتخب العُماني في الجولة السابعة ضمن مُنافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المُؤهلة لكأس العالم 2022، ويسعى منتخبنا اليوم إلى تأمين الصدارة، في طريقه لضمان تذكرة التأهُل للمونديال مع الاحتفاظ بسجل خالٍ من الخسائر في هذه التصفيات.

وفاز منتخبنا في الجولة الأولى على فيتنام 3-1 في الرياض، وواصل الانتصارات في الجولة الثانية بتجاوز عمان 1-0 في مسقط.

واستمر الصقور يعزفون نغمة الفوز أمام اليابان في جدة (1-0)، وواصل بالفوز على على الصين 3-2 في جدة، وفى الجولة الخامسة، تعادل الاخضر مع أستراليا سلبيا، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.

ويسير الأخضر بخُطى ثابتة وواثقة حيث يتصدر ترتيب فرق مجموعته الثانية بـ 16 نقطة، وسيكون الأخضر بحاجة لحسم أحدى بطاقتي المجموعة الثانية من الدور الثالث من تصفيات المونديال في أحد المركزين الأول والثاني والتأهل مباشرة إلى مونديال قطر.

ويحتاج الأخضر للفوز في ثلاث مُباريات والوُصول للنُقطة الـ 25 ، حتى يضمن مقعدًا في المونديال دون النظر لنتائج المُنتخبات الأُخرى، وقد يضمن الأخضر تأهُله للدور الثاني في حال الفوز في مُباراتين فقط، بشرط أن يكون إحدى مُنافسيه فيهما وهُما أستراليا واليابان.

وأنهى الأخضر كافة إستعداداته لخوض هذا اللِقاء الهام ويملك المُدرب الفرنسي هيرفي رينارد عدداً من الخيارات حيثُ يملك العديد من العناصر تتمثَّل في محمد العويس، ياسر الشهراني، أحمد شراحيلي، علي البليهي، عبدالإله العمري، زياد الصحفي، سلطان الغنام، متعب الحربي، سعود عبدالحميد، محمد البريك، عبدالإله المالكي، علي الحسن، محمد كنو، سالم الدوسري، عبدالله الخيبري، سامي النجعي، عبدالرحمن العبود، هتَّان باهبري، خالد الغنام، فراس البريكان، صالح الشهري، فهد المولد وسيلعب بطريقة مُتوازنة في جميع الخُطوط والعمل على تنويع اللَّعِب والأسلوب وإستغلال الفُرص المُتاحة أمام المرمى، واللَّعِب بانضباطية وتكنيكٍ مُتوازن.

وعلى الجانب الآخر، أعلن الكرواتي برانكو إيفانكوفتيش مدرب منتخب عمان تشكيلة الفريق لمُواجهة الأخضر، ويحتل المنتخب العماني المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ويلعب التعويض بعد أن خسر مواجهة الذهاب.

كما يأمل منتخب عُمان بتعويض خسارته الأخيرة أمام اليابان على أرضه بهدف نظيف، وإحياء آماله في الصعود إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه. ومن المُتوقع أن يلعب بتشكيلٍ مُكوَّن من حراسة المرمى: فايز الرشيدي، أحمد الرواحي، إبراهيم المخيني.

الدفاع: جمعة الحبسي، أمجد الحارثي، عبد العزيز الغيلاني، خالد البريكي، أحمد الكعبي، فهمي سعيد، محمود مبروك، أحمد الخميسي. خط الوسط: أيمن البريكي، حارب السعدي، محسن جوهر، أرشد العلوي، جميل اليحمدي، عمر الفزاري، معتز صالح، عبد الله فواز. الهجوم: المنذر العلوي، محسن الغساني، خالد الهاجري، مروان تعيب.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X