Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

علام: منتخبنا مطالب بالهدوء وتفعيل الأطراف لكسر التكتلات

علام: منتخبنا مطالب بالهدوء وتفعيل الأطراف لكسر التكتلات

A A
اعتبر المحلل الفني ومدير الكرة السابق بنادي الأنصار أحمد علام أن منتخبنا تنتظره مبارة صعبة اليوم أمام عمان، لحصد النقاط ومواصلة التربع على قمة المجموعة الثانية والاقتراب أكثر من الوصول إلى مونديال قطر. وأضاف، أن المنتخب العماني يتمسك ببصيص الأمل للتأهل ولو عن طريق الملحق.

وأوضح علام أن منتخبنا صاحب المركز الاول برصيد 16 نقطة في فورمة عالية، ولم نهزم منذ بداية التصفيات من 14 مباراة ولم نخسر أي نقطة على أرضنا وبين جماهيرنا واستفدنا كثيرا من سلاح الأرض والجمهور.

وعن غيابات الأخضر، قال علام: بلاشك أن غياب سلمان الفرج سيكون مؤثرًا على وسط الملعب، باعتباره العقل المفكر في البناء الهجومي، والربط بين الخطوط، فضلا عن قدرته على التمرير البيني.

وكنت أتمنى استمرار سلمان في المعسكر وإكمال برنامجه العلاجي، لأن تواجده النفسي مع المنتخب جدا مفيد لاقترابه من اللاعبين.

وعن بديل سلمان، أوضح علام سامي النجعي خيار جيد، للاستفادة منه كلاعب في وسط الملعب، حيث يتمتع سامي بخصائص كثيرة وحلول فردية وأيضا قدرته على التسديد من خارج المنطقة والصناعة الممتازة والرؤية الشاملة في الملعب، وأيضا عمل الزيادة العددية و يمتاز بحسه التهديفي.

وطالب علام منتخبنا بالهدوء وعدم الاستعجال بالنتيجة والتحكم في وسط الملعب بالاستحواذ والاستفادة من تقارب الخطوط وعدم ترك مساحات دفاعية يستفيد منها المنتخب العماني لأن لديه لاعبون يتمتعون بالسرعة في التحولات الهجومية مع الأخذ في الاعتبار أن منتخب عمان سيعتمد على الدفاع، مما يفرض أدوارا خاصة للاعبي الأطراف والزيادة العددية من لاعبي الوسط، والاستفادة من الكرات الثابتة.

وبين أحمد علام أن منتخب عمان جيد ومتماسك رغم وجود بعض الغيابات لكنه يملك عناصر تجيد استخدام المساحات والسرعة في التحولات.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X