Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الصحة العالمية" : المتحور المقبل سيكون أكثر عدوى

"الصحة العالمية" : المتحور المقبل سيكون أكثر عدوى

A A
حذر مسؤولو الصحة العالمية من أن المتحور المقبل الذي سيظهر بعد متحور "أوميكرون" سيكون أكثر عدوى، ودعت العلماء إلى تكثيف جهود البحث لتحديد ما إذا سيكون أكثر فتكًا.

وأظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية تسجيل أكثر من 21 مليون إصابة في العالم، خلال الأسبوع الماضي فقط، جراء انتشار متحور "أوميكرون"، في رقم قياسي جديد، حسب "سبوتنيك".

ورغم كون "أوميكرون" أقل شراسة من سلالات "كورونا" السابقة، فإن الحجم الهائل من الإصابات يغمر أنظمة المستشفيات في جميع أنحاء العالم بالمرضى، ويضعها تحت ضغط هائل.

وقالت ماريا فان كيركوف، القائدة الفنية لجهود مكافحة كوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية: "المتحور التالي المثير للقلق سيكون أكثر ملاءمة، وما نعنيه بذلك هو أنه سيكون أكثر قابلية للانتقال، لأنه سيتعين عليه تجاوز ما يتم تداوله حاليا، لكن السؤال الكبير هو ما إذا كانت المتحورات المستقبلية ستكون أكثر أو أقل خطورة".

وحذرت فان كيركوف من الانسياق وراء النظريات القائلة بأن الفيروس سيستمر في التحور إلى سلالات أكثر اعتدالًا تجعل الناس أقل مرضًا من الأنواع السابقة.

وأضافت: "ليس هناك ما يضمن ذلك. نتمنى أن يكون الأمر كذلك، لكن لا يوجد ضمان لهذا ولا يمكننا الاعتماد عليه، ويجب على الناس الانتباه إلى إجراءات السلامة العامة في هذه الأثناء ، علاوة على ذلك، قد يتجنب المتحور التالي لفيروس كورونا أيضًا الحماية من اللقاحات بشكل أكبر، ما يجعل اللقاحات الحالية أقل فاعلية".

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X