Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الجوف يطلع على البرنامج التدريبي لتربية النحل ويستقبل خريجيه

أمير الجوف يطلع على البرنامج التدريبي لتربية النحل ويستقبل خريجيه

A A
نوَّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بمواهب شباب الوطن وحرصهم على اكتساب المهارات والخبرات من خلال المبادرات والبرامج التأهيلية في مختلف المهن والحرف، التي تطرحها الوزارات والجهات الحكومية المعنية، ضمن حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وما توليه من عناية بتأهيل وتنمية أبناء وبنات الوطن وتوفير فرص العمل.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه اليوم, المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس عبدالله بن أحمد الأحمري, يرافقه 10 من خريجي مشروع بناء وتعزيز القدرات الوطنية لتأهيل الشباب لامتهان حرفة تربية النحل وإنتاج العسل.



واستمع سموه لنبذة عن المشروع التدريبي، حيث تم في الدفعة الأولى بسكاكا تخريج 93 متدربًا ومتدربة, منهم 31 سيدة بعد تدريبهن على تربية النحل لمدة 45 يومًا، و62 متدرباً تلقوا تدريبهم لمدة 3 أشهر. فيما التحق بالدفعة الثانية من البرنامج التدريبي بمحافظة القريات 75 متدربًا ومتدربة ، ويحصل الخريج على شهادة معتمدة من الوزارة و30 خلية نحل من السلالة المحلية أو ما يعادلها على حسب تخصصه, وكذلك دعم فني لمدة 6 أشهر بعد التدريب.

وأشاد سموه بإقبال شباب وفتيات منطقة الجوف على البرامج التدريبية المتنوعة ضمن مبادرات الجهات الحكومية والأهلية لتعزيز مهارات الكوادر الوطنية، موجهاً بالتوسع في مثل هذه البرامج التي تسهم في تأهيل أبناء المنطقة للمشاركة في دفع عجلة التنمية.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X