Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جائزة العلا للتصميم تعلن الفائزين من بين 400 مشاركة

جائزة العلا للتصميم تعلن الفائزين من بين 400 مشاركة

A A
برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أعلنت جائزة العلا للتصميم اليوم الفائزين في نسختها الافتتاحية، في المهرجان السعودي للتصميم من بين 400 مشاركة خضعت لمراجعة لجنة التحكيم.

وفاز بالجائزة ستة مشاركين هم: استديو هاري دوبس واستديو ركن، ونور الشورباجي، وطارق القاصوف، ومحمد بعلبكي والجوهرة الرشيد، ونيكو كابا، وريم بشاوري.

وأوضح سمو وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أن الجائزة خطوة مهمة في إثراء حركة الثقافة والفنون بوصفهما ركيزتين أساسيتين في استراتيجية الهيئة، لكي تكون العلا وجهة ملهمة للفنانين والمصممين.



وكانت جائزة العلا للتصميم قد قدمت دعوة مفتوحة للمصممين من جميع أنحاء العالم لإبتكار مفاهيم مستوحاة من تراث العلا وطبيعتها وفنها، وتقدم لها أكثر من 400 مشاركة. وستنتج الهيئة الملكية لمحافظة العلا تصاميم الفائزين.

بدورها أكدت مديرة الفنون والتخطيط الإبداعي نورة الدبل، أن هذا الإصدار الأول أظهر لنا القدرات والمواهب المتواجدة في المملكة وحول العالم، مشيرة إلى نيل المشاركون والمشاركات في جائزة العلا إعجاب الحكام بأعمالهم التي أظهرت جوهر العلا للجمهور المعاصر.



وهنأت الدبل الفائزين والفائزات، مؤكدة تطلع الهيئة لدعم رحلة التصميم الخاصة بهم في الوقت الذي تواصل الجائزة جهودها لتحفيز المبدعين والمبدعات على الازدهار وسيعلن عن الدورة القادمة قريباً للمشاركة من قبل المصممين والمصممات، نظرًا لكون العلا مصدرًا للإلهام لجمالياتها، ومناظرها الطبيعية الخلابة، وتاريخها العميق المترابط ليحظى العالم بالاستمتاع بالأعمال المقدمة عن العلا.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store