Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تجديد الاعتماد لـ"مركز المهارات والمحاكاة السريرية" بجامعة "المؤسس" 

تجديد الاعتماد لـ"مركز المهارات والمحاكاة السريرية" بجامعة "المؤسس" 

A A
استقبل معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، بمكتبه، أعضاء فريق مركز المهارات والمحاكاة السريرية بوكالة الجامعة للتطوير، والحاصل على تجديد الاعتماد، وذلك بحضور أعضاء اللجنة الإشرافية العليا للمركز، برئاسة وكيل الجامعة للتطوير المكلف الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان، وعميد كلية الطب الأستاذ الدكتور محمود الأحول، وعميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور عبدالغني ميره، والمشرف العام على مركز المهارات والمحاكاة السريرية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بوكر، والقيادات العليا والنواب ومشرفي المركز ومديري الوحدات يوم أمس (الاثنين).



وسعياً لمواصلة تقديم خدمات التعليم والتدريب الطبي القائم على المحاكاة السريرية وفق أفضل المواصفات ومعايير الجودة فقد حصل المركز على تجديد الاعتماد للمركز من جمعية المحاكاة في الرعاية الصحية الأمريكية المتعلق في مجالات التعليم والتقييم والبحث العلمي وفي التكامل المؤسسي بالإضافة إلى تحقيق المعايير الأساسية ولمدة خمس سنوات، حيث قام باستلام الشهادة نيابة عن المشرف العام على المركز ممثل المركز أ. نبيل حلواني مدير الشؤون الفنية والتقنية.

وأوضح نائب المشرف العام للمركز للشؤون الأكاديمية الدكتور لؤي السليماني، أن تجديد حصول المركز على الاعتماد الكامل من الجمعية الأمريكية هو امتدادا للخطط الطموحة لجامعة الملك عبدالعزيز لتأصيل مبادئ تجويد مخرجات التعليم باستخدام التقنيات العلمية المتقدمة ضمن كافة مناهج وبرامج التعليم والتدريب الصحي بالجامعة.

بدورها، بيّنت نائبة المشرف العام على المركز الدكتورة عبير عرب، أهمية الحصول على الاعتمادات باعتبارها خطوة جيدة حيث أن المركز من المراكز السباقة في هذا المجال محلياً وإقليمياً ودولياً ويعتبر المركز الأول في الشرق الأوسط الذي حصل على الاعتمادين الأمريكي والكندي وجائزة التميز الدولي في التعليم الطبي من الجمعية الأوروبية للتعليم الطبي.

تجدر الإشارة إلى أن المركز حصل في السنوات الخمس الماضية على عدد من الاعتمادات والجوائز الأكاديمية العالمية، الأمر الذي ساهم في رفع كفاءة المخرجات العملية والتعليمية في المركز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store