Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مبادرة "معًا لهوية تُمثلنا" بجامعة جدة

مبادرة "معًا لهوية تُمثلنا" بجامعة جدة

A A
أقامت جامعة جدة متمثلة في عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات وكالة الخدمات الطلابية ضمن برنامج (يدًا بيد نرتقي) مبادرة "معاً لهوية تمثلنا" وذلك صباح يوم الإثنين 21 فبراير 2022م، وبرعاية من وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. شذا بنت جميل طه خصيفان، وبإشراف وكيلة عمادة شؤون الطلاب للخدمات أ.د. سوزان بنت عبد الرحمن خياط.

وألقت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. شذى خصيفان كلمة عن القيم التي تمثل الركن المتين في بناء الوطن ونهضته. كما القت وكيلة عمادة شؤون الطلاب للخدمات أ.د. سوزان خياط كلمة رحبت فيها بالحضور وأوضحت أهمية تعزيز هوية الطالبة الجامعية. وكانت هناك وقفة مع مفهوم الوعي الذاتي وآلية بنائه مع د. هبة حريري والتي أكدت على أهم مقومات الوعي الصحي بالذات وهي: المعرفة والاتفاق.



ثم تحدثت أ. د. هدى باكودح عن القيم على مر العصور، واستشهدت بقوله تعالى: "وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ" في دليل قاطع على كرامة حياته وسمو قيمه وأصالة مبادئه في الحياة. وعن النفس وارتباطها بالهوية تحدثت أ. دانية الحربي وقالت أن بينهما رابط عجيب يعمل على تعزيز الصحة النفسية من خلال السلوكيات الإيجابية التي نقوم بها في حياتنا اليومية.

وبعد الحديث عن القيم كان لابد من التعرف على كيفية غرسها في النفس البشرية مع د. جمانة الببيلي والتي استعرضت منظومة القيم الإسلامية وأكدت على أنها اللبنة الأولى في نشأة الهوية. وأشارت أ. هناء الشيخي إلى مقياس القيم وتركيزها على أهم النقاط فيها مع تقديمها أمثلة تطبيقية.



هذا وتخللت المبادرة بعض الفقرات التفاعلية من الطالبات، وتم عمل سحب على الجوائز ومنح شهادات للحضور والذي كان يفوق الـ٢٦٠ طالبة. ثم انتقل الحضور للمعرض المصاحب والذي شمل أربع أركان تعزز أهداف المبادرة، وركن خاص عن يوم التأسيس الذي يقدم هويتنا يوم بدينا من ثلاثة قرون من العز والأصالة والفخر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store