Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تدشين "مستشفى صحة الافتراضي" الأكبر من نوعه عالميًا

الجلاجل: 500 الف مستفيد من مستشفى صحة الافتراضى سنويا

A A
أكد وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، أن مستشفى صحة الافتراضي سيخدم 500 الف مستفيد في العام من خلال 34 تخصصًا دقيقًا وفرعيًا، كما يسهل على المواطن الحصول على الاستشارات والتوصل إلى حلول تغنيه من مشقة انتقاله إلى المستشفى، من خلال تواصله مع الأطباء عن بعد، وأوضح خلال تدشينه ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، و محافظ الهيئة العامة للحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان اليوم, للمستشفى الافتراضي أن المشروع يعد من المبادرات ذات الأولوية في برنامج تحول القطاع الصحي التي تخدم الرؤية، من جهته أكد مساعد وزير الصحة للخدمات العلاجية والمتحدث الرسمي الدكتور محمد العبدالعالي، ان ما يتم تقديمه في هذا المستشفى الافتراضي هو نوعي وفريد، من حيث التقنيات في طريقة تقديم الخدمات وتسهيل الحصول عليها، ودعم منظومة المنشآت الصحية".


وأفاد أن هذا المستشفى يعد الأول من نوعه في الإقليم والشرق الأوسط الذي يقدم هذه النوعية من الخدمات، وتتمثل رؤية المستشفى في أن يكون رائدًا في تقديم وتعزيز الرعاية الصحية الافتراضية، بحيث تتركز رسالته في استخدام وابتكار التقنيات، وضمان تحقيق الكفاءة والفاعلية، والمساهمة في نقل المعرفة، وتعزيز التجربة.


ويرتبط مستشفى صحة الافتراضي في المبادرات ذات الأولوية في برنامج تحول القطاع الصحي، وتشمل تسهيل الحصول على الخدمات الصحية، وتعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية، وتحسين جودة وكفاءة الخدمات. وتشمل خدمات المستشفى الخدمة الافتراضية لمرضى كهربائية الدماغ، والعيادات الافتراضية، والخدمة الافتراضية لمرضى السكتة الدماغية، والخدمة الافتراضية لمرضى العناية الحرجة، والخدمة الافتراضية للأشعة. كما يهدف المستشفى إلى استخدام أحدث تقنيات العلاج، والتوسع في توظيف الروبوتات الطبية، واستثمارها، لتوفير الوقت والجهد لتخفيف مشقة السفر والتنقل.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store