Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالله الجميلي

جرّبوا تحقيق أمنية يتيم في مدينة رسول الله

ضمير متكلم

A A
* (جمعية مستودع المدينة المنورة الخيري)، أراها من الشواهد الأبرز على النجاح في «القطاع غير الربحي»، ويحضر مُمَثِّلاً لها (الفرع الرئيس في طيبة الطيبة)، حيث بدايةً، هناك الدّقّة والمصداقية والحِيَاد في حَصْر المستفيدين، والوصول للمتعففين منهم في أحيائهم ومنازلهم، والذي تأتي به خطواتٌ واضحةُ، واستماراتٌ صادقة، وقاعدةٌ بيانات صريحة تُبنى على معلومات دقيقة، تؤكدها الأوراق الرسمية، وزيارات الباحثين المتخصصين.

* وهناك ضبط البرامج والمشروعات بأرقام ونِسَب حاسوبية تجعل المصروفات للمستحقين بحسب الاحتياجات، وكلّ ذلك لضمان عدالة التوزيع، يُضاف لذلك الحوكمة والإفصاح والشفافية الحاضرة جداً في كُلِّ إجراءات الفرع، التي تضمن السلامة والبراءة المالية، وهو ما جعل الفرع -بحمد الله- الحاضر الدائم في صدارة قوائم ثقة المتبرعين.

* أيضاً ولأن الفرع لا يكتفي بتقديم المعونات المالية والعَينِيّة، فقد أجاد وأفاد في (مبادرات التمكين والتدريب) التي يقدمها لأبناء وبنات الأُسَر المستفيدة، التي بعدها تتحول من محتاجة إلى قادرة على الإنتاج والاكتفاء الذاتي، وهذا ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م.

* كُلّ ذلك مهِمّ وأهَم، ولكن ما لفت نظري خلال زيارتي للفرع الأسبوع الماضي؛ المحافظة على خصوصية المستفيدين من خدماته، والرفع من معنوياتهم (وهم يستحقون)، فهناك المصلحات والمسميات الراقية لفئاتهم؛ فـ(هؤلاء مستفيدون، وأولئك متميزون)، أيضاً أماكن توزيع المستلزمات العينية تحمل أسماء تجارية، إلى غير ذلك من القوالب التي أَسَرَتْنِي بإنسانيتها، والتي معها أحسستُ بأن منسوبي الفرع سعداء بكونهم هم المحتاجين لخدمة المستفيدين.

* (فرع جمعية المستودع الخيري بالمدينة المنورة) خلية نحل تنبضُ بالعطاء لنحو (3500 مِن أُسَرِهَا، في 53 مِن أحيائها)، وأرقام نبضاتها بالخير لهم تزداد لَحْظِيَّاً، ولكن خلال العام 1442هـ قدمت (85558 سلة غذائية، وإيجاراً لـ963 أُسْرَة، وفرّجت كُربة 324 أُسرة أخرى)، وساهمت بـ(746 جهازاً كهربائياً، وفرشَت 137 منزلاً، وهناك أرقام كبيرة في مساعدات الملابس وإفطار الصائمين، ودعم العرائس، والمياه، واللحوم، وحليب الأطفال، وأدقّ تفاصيل الاحتياجات المعيشية).

* صدقوني مهما كتبتُ من صفحات وأرقام، فإني أظلمُ جهود الفرع ومنسوبيه الأعزاء، وقبلهم الأُمّ (جمعية مستودع المدينة المنورة الخيري)، فلهم صادق الشكر، والدعاء بالمثوبة والأجر، ويبقى: هل جَرَّبتم أيها الفضلاءَ تَحْقِّيق أمنية يتيم من مدينة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- المنورة؟.. لعلكم تتكرمون بِفِعلهَا من خلال (متجر سَخَاء)، وذلك بالدخول على موقعه الإلكتروني: https://store.mcw.org.sa/، أو التواصل الهاتفي على الرقم: 0501258888)، ولا تنسوا كذلك -حفظكم الله- دعم الفرع والجمعية، فهي والله تستحق.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X