Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"العلا للاستجمام والاسترخاء" يستقطب أفضل مدربي اليوغا في العالم

"العلا للاستجمام والاسترخاء" يستقطب أفضل مدربي اليوغا في العالم

انطلق أمس.. ويستمر حتى 27 مارس الجاري

A A
انطلقت يوم أمس، في واحة العلا، فعاليات مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء، والذي يعد أكبر مهرجان للاسترخاء والعافية في دول الخليج والأول من نوعه.

وانطلقت الفعاليات بافتتاح ملاذ "فايف سنسِس سانكشواري"، والذي تم تصميم موقعه خصيصاً لهذه الفعالية بين صخور جبال مملكة دادان الأثرية في المملكة. وتستمر فعاليات الملاذ لمدة (10) أيام بحضور أكبر الأسماء في مجال العافية والتنمية البشرية ليقدموا دروس اليوغا، والحوارات، وجلسات التأمل، والعلاج الصوتي، والموسيقى.

كما شمل الإطلاق حضور المتحدثة باسم حقوق المرأة، منال رستم، والتي شاركت تجاربها التي جعلتها أول سفيرة محجبة لعلامة "نايكي" التجارية. كما قدمت خبيرة الـ"أكرو-يوغا" الشهيرة تشلسي كواي، القادمة من جزر هاواي، عرضاً برفقة زميلها نيكولاس كولريدج.



وحضر الحدث المتحدث وخبير الصحة الذاتية المعروف عالمياً، ديلان ويرنر، حيث سيقدم الحصص والدروس لزوار المنتجع. كما قدّم مانيش بول، الرئيس التنفيذي لشركة "أرتيستك يوغا" وتلميذ خبير اليوغا الشهير من الهملايا، بهارات ذاكور، درساً في فن يوغا الـ"الهاذا" التقليدية. وقدّم خبير التأمل واليوغا المحلّي، خالد نحفاوي، جلسة علاج صوتي، أما فالنتينا أدفيرا فقدمت دروساً في فن عزف الطبلة المعدنية.

وأكد فيليب جونز، رئيس إدارة الوجهة والتسويق في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أن فعالية فايف سنسِس سانكشواري ستقام سنوياً كجزء من جدول أحداث مهرجان لحظات العلا.

وأضاف قائلاً: "يعد مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء رسمياً الأكبر من نوعه في المنطقة. كما يتميز المهرجان بجمع كل هذه الأسماء الكبيرة في مجال الصحة والعافية في فعالية واحدة. ونشعر أن جمال العلا الطبيعي سيجعلها من الوجهات الرائدة للاستجمام والاسترخاء في العالم، حيث نشهد استمرار المملكة في التوسع في مجال السياحة."



ويستمر مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء حتى 27 مارس. وسيترأس الحدث في الأسبوع المقبل خبير اليوغا العالمي من الهيمالايا، بهارات ذاكور، وخبير الـ"أشتانغا"، كينو ماك غريغور، في منتجع الحواس الخمس.

ومن ضمن فعاليات المهرجان – والذي يقام برعاية سامسونج للالكترونيات - ستنطلق النسخة الثانية من سباق "إيكوتريل" العلا يومي 18 و19 مارس، وفعالية الرياضة والموسيقى في 23 مارس. ويمكن للزوار أيضاً زيارة ملاذ السدو، ومنتجع ألفاون، وحديقة اللحظات حتى نهاية الشهر.

وتتوفر تذاكر الدخول اليومي لملاذ فايف سنسِس سانكشواري بقيمة 300 ريال سعودي ويسمح للزوار الدخول ليوم كامل من الصباح حتى المغرب والاستمتاع بجميع الجلسات المقدّمة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X