Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

المضي نحو المستقبل

A A
الحديث عن السعودية متميز وجميل، ومتجدد وشامل وجذاب، ويجمع المجتمع السعودي بمختلف أطيافه للتحاور عنه ومناقشة أموره، والسعادة بنتائجه، والتفاؤل بمستقبله، ومرحلة جديدة للسعودية الجديدة عندما أطلق الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني إستراتيجية الصندوق، لتهدف لأن يكون ممكناً محورياً للأهداف الاقتصادية والاجتماعية لـ«رؤية السعودية 2030»، من خلال العمل على مواجهة التحديات التنموية القائمة.

وقال سمو ولي العهد: إن إستراتيجية الصندوق تهدف إلى دعم أهداف التنمية المستدامة للقطاعات الاقتصادية كافة، عبر تحويله إلى مؤسسة تمويلية وطنية متكاملة، للمساهمة في تحقيق مستهدفات «رؤية 2030»؛ ويستهدف من خلال الصناديق والبنوك التنموية التابعة له؛ تحفيز مساهمة القطاع الخاص بما يزيد على 3 أضعاف من التأثير التنموي في الاقتصاد السعودي بحلول عام 2030.. وإسهام الصندوق في نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة، بضخ أكثر من 570 مليار ريال سعودي (152 مليار دولار) بحلول عام 2030، مضيفاً: إنه يستهدف أيضاً مضاعفة حصة الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بأكثر من 3 أضعاف، ليصل إلى 605 مليارات ريال سعودي، (نحو 161 مليار دولار)، بحلول العام ذاته، بالإضافة إلى إيجاد كثير من فرص العمل في البلاد.. انتهى.

وتأتي رؤية الصندوق ليهدف بأن يصبح علامة عالميـة متميزة في التمويل التنموي، من خلال المواءمة والتكامل والتسهيل بين الشـركاء، لتمكين التحول الاقتصادي للمملكة العربية السعودية.

ورسالة الصندوق: تعظيم الأثر التنموي والإنتاجية في هذا الوطن، بأن يصبح مؤسسة تمويلية تنموية متكاملة الخدمات، تقدم مجموعة واسعة من الحلول التمويلية التي تُركِّز على دعم التنمية الاقتصادية، وتعظيم الأثر الاجتماعي والاقتصادي، وتمويل القطاع الخاص والكفاءات لدعم النمو المستدام، وتنويع الاقتصاد، والتحسين المستمر للإنتاجية من خلال ضمان كفاءة وفعالية البرامج والمشاريع والمبادرات.

التخطيط لمستقبلنا برؤية عالمية دائماً ما تُواكب التطلعات، وتُؤكِّد على تحقيق الأحلام، والمضي بقوة نحو المستقبل.

*****

صلى عليك الله يا خير الورى

تعداد حبات الرمال وأكثرا

صلى عليك الله ما غيث همى

فوق السهول وبالجبال وبالقرى

يا خير مبعوث بخير رسالة

للناس يا خير الأنام وأطهرا

صلى عليك الله في عليائه

ما صاح داع للأذان وكبرا

يا رب صلِّ على النبي محمد

ما شج جرح في سبيلك وانبرى

صلوا على المختار أحمد إنه

أزكى الأنام وخير من وطئ الثرى

محمد المطيردي

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة
X