Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

6 تراخيص لمقرات إقليمية في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

6 تراخيص لمقرات إقليمية في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

A A
وقعت وزارة الاستثمار ، مذكرتي تفاهم مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والهيئة العامة للبيانات والذكاء الاصطناعي، بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وذلك خلال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال المقام في الرياض. وتهدف مذكرة التفاهم المبرمة مع الهيئة إلى المواءمة بين الإستراتيجية الوطنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والإستراتيجية الوطنية للاستثمار، بالإضافة إلى التوافق مع مبادرات وبرامج قطاع الابتكار وريادة الأعمال.

كما توائم المذكرة الثانية التي وقعت مع الهيئة العامة للبيانات والذكاء الاصطناعي"سدايا" إستراتيجيات وأهداف وزارة الاستثمار والهيئة لتمكين ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة لتنمية وتطوير قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي وإيجاد استثمارات جاذبة للمستثمر المحلي والأجنبي، بما يحقق الطموحات والمستهدفات والإستراتيجيات ذات الصلة مثل الإستراتيجية الوطنية للاستثمار والإستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي. من جهة أخرى، تسلَّمت 6 شركات عالمية تراخيص مقراتها الإقليمية لمزاولة نشاطها في المملكة، وذلك ضمن برنامج جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية، وجاء تسليم التراخيص حرصًا من الوزارة في تسهيل بدء ممارسة الأعمال للمستثمرين في المملكة بما يضمن تطوير قطاعات استثمارية جديدة وتعزيز نمو البيئة الاستثمارية في مختلف القطاعات المستهدفة.

ويأتي توقيع مذكرات التفاهم وتسليم تراخيص المقرات الإقليمية انطلاقًا من حرص وزارة الاستثمار على دعم المبتكرين ورواد الأعمال وتسهيل وصولهم إلى الفرص الاستثمارية في المملكة، والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الوزارة بما فيها معالجة التحديات التي قد تواجه رواد الأعمال، خلال رحلة تأسيس الأعمال، بما يسهم في تحقيق مساعي التنويع الاقتصادي وزيادة فرص الاستثمار في القطاعات الجديدة والناشئة وفق مستهدفات رؤية 2030.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X