Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإعلام السياحي يوقع شراكة مع غرفة المخواة

الإعلام السياحي يوقع شراكة مع غرفة المخواة

A A
بحضور محافظ المخواة، غلاب بن غالب أبو خشيم، ومسؤولي الجهات الحكومية بالمحافظة؛ وقعت إتفاقية شراكة وتعاون بين جمعية الإعلام السياحي وغرفة المخواة. حيث مثل الجمعية رئيس مجلس الإدارة خالد آل دغيم، فيما مثل غرفة المخواة رئيس مجلس الادارة، ماشي العُمري. وتهدف الاتفاقية الى تفعيل دور الإعلام السياحي في الترويج للقرى والمواقع السياحية. حيث قال آل دغيم: إن الإعلام السياحي أصبح ضرورياً وجوهرياً ومؤثراً في كل مكان وزمان. مؤكداً أن الجمعية تسعى مع شركاؤها الى رفع الوعي للاهتمام بالتراث المادي وغير المادي والمحافظة عليه.

واستطرد آل دغيم حديثه قائلاً: إن أبرز الأنماط السياحية في منطقة الباحة السياحة الريفية التي تضم المناطق الزراعية وتربية الأغنام والأبقار والجمال ومناطق الغابات والمسطحات الخضراء، وسياحة المهرجانات والاحتفالات وممارسة الفنون الشعبية، وسياحة التسوق وزيارة وسط المدن والأسواق القديمة ومشاهدة الطراز العمراني القديم للقرى التراثية والمباني القديمة، وسياحة المنتجات الثقافية والحرف اليدوية والصناعات التقليدية والتراث غير المادي المشتهرة بها المنطقة، وكذلك سياحة المهرجانات المتخصصة للمنتجات الزراعية وفي مقدمتها التمور والعنب والفواكه الموسمية مثل الرمان والعسل ومنتجات المواشي، وسياحة الصحراء والتخييم والسمر ومراقبة النجوم، والسياحة الرياضية وتشمل تسلق الجبال والسير الجبلي والطيران الشراعي والمغامرات واكتشاف الكهوف، وسياحة الندوات والمؤتمرات والملتقيات وهذه الأنماط والفعالية منتشرة بالباحة بين قطاع السراة والقطاع التهامي في تنوع ثري وتكاملي على مدار العام .

من جانبه أوضح ماشي العُمري ان الغرفة تحرص ان يكون لها شراكات نوعية مع كافة الجهات من مؤسسات المجتمع المدني وخصوصاً القطاع الثالث الذي لا يقل أهمية عن اي قطاع وقد جاءت الاتفاقية مع جمعية الإعلام السياحي سعياً من الغرفة لتعزيز السياحة الوطنية وفق رؤية الوطن واهتمام القيادة حفظها الله وسيكون هناك تفعيل لها بما ينعكس على ابناء المحافظة والمجتمع المحلي بالأثر الإيجابي.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X