Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إطلاق حافلة سياحية في مسارات معتمدة لتعزيز مكانة القطيف على الخارطة السياحية

إطلاق حافلة سياحية في مسارات معتمدة لتعزيز مكانة القطيف على الخارطة السياحية

A A
كشفت بلدية محافظة ‫القطيف بالمنطقة الشرقية عن إطلاق حافلة سياحية، بهدف نشر ثقافة الوعي السياحي، والتعريف بمواقع الجذب السياحي في المحافظة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني، بأن إطلاق الحافلة يأتي ضمن مبادرة بلدية محافظة القطيف الهادفة لتنشيط الرحلات السياحية الداخلية من خلال عدد من المسارات المعتمدة لتعريف الأهالي والسياح والزوار على مجموعة كبيرة من المعالم والمواقع السياحية الجاذبة في المحافظة.



وأشار الى أن الحافلة ستعمل على إبراز هوية محافظة القطيف السياحية باعتبارها وجهة مهمة للسياحة في المنطقة الشرقية عبر بناء التصور الإيجابي لها كمدينة سياحية، بالإضافة إلى تسهيل مهمة السياح بالبحث عن المواقع السياحية.



وأعتبر أن الحافلة السياحية فرصة هامة للسياح لتمكينهم من التعرف بسهولة على المواقع التراثية، والترفيهية والمطاعم، والمقاهي والحدائق، ومواقع بيع الأسر المنتجة، ومواقع الفعاليات، والمهرجانات، وتقديم الإرشادات المتاحة عبر المنشورات والدليل السياحي، وتبادل القوائم المفضلة لديهم في الزيارات السياحية.



وأكد القرني على أن بلدية محافظة القطيف تعمل على دعم السياحة في محافظة القطيف من خلال إطلاق مبادرات وبرامج وتنفيذ مشاريع لتهيئة البنى التحتية، إضافة الى تنمية الوعي السياحي والتعريف بأهم مواقع الجذب السياحي في القطيف للمواطنين والمقيمين والزوار، وإبراز القطيف كوجهة هامة للسياحة، من خلال تنظيم العديد من الرحلات للمواقع الأثرية والتاريخية والنزل الريفية والتجارية والمرافق العامة التي تزخر بها محافظة القطيف.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X