Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فاوتشي: موعد الجرعة التنشيطية التالية لكورونا بحلول الصيف

فاوتشي: موعد الجرعة التنشيطية التالية لكورونا بحلول الصيف

A A
قال مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي إن من المتوقع أن يصبح لدى العلماء ومسؤولي الصحة بحلول هذا الصيف فكرة أفضل عن نوع الجرعة التنشيطية اللازمة لمواجهة المرحلة التالية من جائحة فيروس كورونا وموعد إعطاء هذه الجرعة.

وأضاف أن المعاهد الوطنية للصحة في أميركا تجري دراسات سريرية لتحديد ما إذا كان يجب أن تكون الجرعة التنشيطية التالية لكوفيد-19 محددة لسلالة معينة من فيروس كورونا أو استهدافها معالجة أكثر من سلالة واحدة قبل موسم الخريف.

وقال فاوتشي خلال فعالية عبر الانترنت استضافها نادي الصحافة الوطني في واشنطن إن "من المحتمل أن نعرف خلال الصيف متى سنكون قادرين وما الذي سنستطيع تقديمه لتعزيز الناس به".

وأضاف فاوتشي أنه سيكون من الصعب جدا وصول سكان الولايات إلى مناعة القطيع الكلاسيكية ضد هذا الفيروس بسبب عدة عوامل. ومن بين هذه العوامل قدرة الفيروس على التطور والتحول إلى سلالات متنوعة مما يقلل الحصانة من العدوى واللقاحات وحركة مكافحة اللقاحات التي منعت الملايين من الناس من السعي للتطعيم.

وقال إنه من غير المرجح أن تقضي الولايات المتحدة على كوفيد-19 ولكن يجب أن تسعى جاهدة للسيطرة على الفيروس والخروج من مرحلة الوباء الحاد.

وأضاف "عندما قلت إننا لم نعد في تلك المرحلة الحادة فإن هذا لا يعني أن الجائحة انتهت .

"لم ينته الأمر بأي حال من الأحوال. ما زلنا نواجه جائحة عالمية".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store