Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«حديقة الأمير ماجد» أنشطة فنية وترفيهية في استقبال الزوار

«حديقة الأمير ماجد» أنشطة فنية وترفيهية في استقبال الزوار

A A
تستقبل حديقة الأمير ماجد زوّارها، ، ضمن فعاليات موسم جدة 2022، وذلك بالعديد من الأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية المشوقة، التي تناسب مختلف الأعمار.

وهيأت إدارة موسم جدة 2022 الحديقة، لتحتضن عدداً من الفعاليات والعروض المتنوعة، وستكون الحديقة مفتوحة مجاناً لزوارها، وستشهد عروضاً حيّة، وفلكلورًا ثقافيًا منوعًا، وفعاليات ترفيهية للأطفال، ومتاجر للتسوق، ومنطقة كرنفال لعروض التحدي والألعاب، وتجربة بيت الرعب، كما ستشهد الحديقة كل يوم جمعة احتفالات ثقافية وعروض فنية مشوقة.

وتقع حديقة الأمير ماجد على طريق المكرونة أمام ميدان الهندسة، وتضم في عناصرها تنفيذ ممشى بطول 1000 متر ومسار للدراجات بطول 1800 متراً، بالإضافة لأكبر منطقة ألعاب أطفال مفتوحة في المدينة على مساحة تصل لـ 9.730 م2، مدعومة بجميع الخدمات العامة والذكية، كما تتكون الحديقة، من مسطحات خضراء تغطي 34% من المساحة الإجمالية محتوية على غطاء من النجيلة وأشجار طبيعية بعدد 918 شجرة و382 نخلة؛ بالإضافة إلى الشجيرات ومغطيات التربة والصباريات، كما تضم الحديقة نافورة راقصة بطول 30م، وبازارا عالميا يعرض الكثير من الإكسسوارات والمنتجات المختلفة التي تعكس ثقافات الدول، ومناطق خدمات، ومناطق للمطاعم والمقاهي.

الحديقة



حديقة



كما تحتضن الحديقة مسرحاً مفتوحاً يحتوي مدرجا يستوعب أكثر من 1000 متفرج، وأرضا للفعاليات بمساحة 5.624 م2، بالإضافة إلى عيادة للإسعافات الأولية ومبنى للتحكم والمراقبة مجهز بكاميرات موزعة على امتداد المشروع يصل عددها إلى 63 كاميرا بجانب مكبرات الصوت.

وبيَّنت أمانة محافظة جدة أن المشروع يأتي ضمن مبادرة «أنسنة المدن وتحسين جودة الحياة» التي تعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030م، لافتة إلى أن الحديقة ضمن المواقع التي ستحتضن فعاليات الموسم المتنوعة نظرا لما تتميز به من مرافق ومساحات وتصاميم، وطاقة استياعبية لعدد كبير من الزوار.

وأضافت أن مشروع تطوير الحديقة والممشى يعد الأكبر من نوعه على مستوى مدينة جدة ويهدف إلى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، ورفع مستوى ممارسة الرياضة لاحتواء الموقع على مسارات للمشي، كما يشكل متنفساً مميزاً للسكان والزائرين، ويوفر بيئة ترفيهية آمنة وجاذبة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store