Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انتخاب محمد بن زايد رئيسا للإمارات

انتخاب محمد بن زايد رئيسا للإمارات

A A
انتخب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا للإمارات أمس، غداة وفاة أخيه الشيخ خليفة بن زايد، وانتخب المجلس الأعلى للاتحاد بالإجماع بن زايد البالغ من العمر 61 عامًا، ليصبح رئيسًا للدولة الخليجية العربية التي أسسها والده في 1971.

وأشارت وزارة شؤون الرئاسة إلى «تأكيد أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حرصهم البالغ على الوفاء لما أرساه الراحل فقيد الوطن من قيم أصيلة ومبادئ استمدها من المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» .

ونقلت الوكالة عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها إخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات».

ومنذ سنوات يُنظر إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كرجل البلاد القوي وحاكمها الذي يقف وراء صعودها الدبلوماسي.

وتحت قيادته غير الرسمية، قامت الإمارات الشهيرة بناطحات سحابها وجزرها المشيّدة على شكل أشجار نخيل ومناطق الجذب السياحية الفخمة، في وقت قصير ببناء برنامج للطاقة النووية وأرسلت رائدًا إلى الفضاء ومسبارًا إلى كوكب المريخ، وشهدت الإمارات تقدمًا اقتصاديًا هائلاً، مصحوبًا بنفوذ دبلوماسي كبير مع انخراط أبوظبي المتزايد في الملفات الإقليمية.

وتحت قيادته، عززت أبوظبي علاقاتها التجارية والسياسية في المنطقة، حتى مع إيران، ولكنها وقفت إلى جانب الولايات المتحدة والسعودية ضد طهران.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة
X