Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالله صادق دحلان

المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم.. إنجاز متميز

A A
انتهت يوم الأربعاء الماضي أعمال أكبر مؤتمر ومعرض تعليمي جامعي في العاصمة الرياض، افتتحه معالي وزير التعليم الأستاذ الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم وبمشاركة خبراء ووزراء التعليم من 23 دولة في 11 جلسة علمية و130 ورشة عمل.

وفي تقييمي الشخصي كان المؤتمر فريداً من نوعه منذ بداية مؤتمرات التعليم من حيث المواضيع المطروحة ونوعية المحاضرين المشاركين من جميع أنحاء العالم، خبراء متخصصين ورواد مبدعين عرضوا تجاربهم الناجحة خلال فترة جائحة كورونا التي غيرت نمط التعليم، وطورت وسائل التعليم باستخدام أحدث التقنيات الحديثة في مجال التعليم الإلكتروني والدراسة عن بعد.

حيث تعتبر تجربة المملكة العربية السعودية رائدة إن لم تكن الأولى عالمياً في سرعة التحول للتعليم الإلكتروني والدراسة عن بعد نظراً لجاهزية البنية التحتية للخدمات الرقمية، والتي ساهمت في نجاح وزارة التعليم في تحقيق أهدافها، ولم يتأخر أو يتوقف النظام التعليمي، وهي شهادة أسجلها لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ ولجميع النواب والوكلاء والمسؤولين في الوزارة، ولجميع مدراء الجامعات الحكومية والأهلية لنجاح دورهم خلال جائحة كورونا.

وأشكر وزارة التعليم في دعوة الجامعات السعودية والأجنبية للمشاركة، والذي تجاوز عددها 260 مؤسسة تعليمية محلية ودولية، أتاحت الفرصة للطلاب السعوديين للتعرف على نمط التعليم العالمي، كما هي فرصة لربط الجامعات السعودية والأجنبية وبحث فرص التعاون بينهم.

ومن أهم ما يميز هذا المؤتمر أن جميع قيادات الجامعات السعودية أتيحت لها الفرصة للحوار المباشر مع معالي وزير التعليم ونوابه ووكلائه.

لقد كان مؤتمرًا ومعرضًا متميزًا بجدارة، وناجحًا لأبعد الحدود بقيادة وزير التعليم شخصياً. إن من أهم أهداف المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم هو تحقيق هدف تنمية القدرات البشرية الذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كأحد برامج رؤية المملكة الطموحة 2030 لتحويل الحلم إلى حقيقة، والأمل إلى واقع.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X