Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مطار جدة يستقبل أولى رحلات طيران الحج المقبلة من بنغلاديش

مطار جدة يستقبل أولى رحلات طيران الحج المقبلة من بنغلاديش

A A
استقبل مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام المقبلة من العاصمة البنغلاديشية (دكا), وعلى متنها 410 ركاب.

وكان في استقبال طلائع حجاج بيت الله الحرام معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج ، ومعالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، وسفير جمهورية بنغلاديش، والرئيس التنفيذي لمطارات جدة، ونائب المدير العام للجوازات، ومسؤولو الجهات الأمنية والحكومية العاملة في المطار.



ورحب الجميع بالحجاج القادمين على الرحلة الأولى وقدموا لهم الهدايا التذكارية بهذه المناسبة، متمنين لهم إقامة سعيدة وحجًا مبرورًا في ظل ما يجده ضيوف الرحمن من رعاية واهتمام من جميع الأجهزة الحكومية والشركات المساندة المعنية بخدمتهم وتسهيل إجراءات وصولهم وإقامتهم.

وكانت شركة مطارات جدة استعدت منذ وقت مبكر بمشاركة الجهات الحكومية لتنفيذ الخطة التشغيلية المعتمدة لتسهيل وتسريع إنهاء إجراءات الحجاج، وفق مؤشرات الأداء التي تستهدف تقليص مدة انتظار الحجاج وإنهاء إجراءاتهم في صالة الحجاج إلى أقل مدة زمنية ممكنة.

ووفقًا للخطة التشغيلية للحج, فقد خُصِّص هذا العام لاستقبال رحلات الحجاج القادمين من أمريكا والدول الأوروبية من خلال الصالة رقم (1)، وذلك بالتعاون مع وزارة الحج والجهات الأمنية العاملة في المطار.



ويشهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي، بدءًا من اليوم، تتابع رحلات الحج القادمة من مختلف دول العالم، وسط استعدادات مبكرة لجمــيع القطاعات الحكومية والتشغيلية العاملة في المطار لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، وتسخير جمــيع الإمكانات لإنهاء إجراءات وصولهم عبر المطار إلى المشاعر المقدسة بيسر وسهولة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store