Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أولى رحلات الحجاج بحرًا

A A
شهد ميناء جدة الإسلامي اليوم، وصول أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام القادمين بحرًا من ميناء سواكن بجمهورية السودان الشقيقة، في سفينة تحمل على متنها 1.519 حاجًا وذلك خلال موسم حج هذا العام.

ورحب الجميع بوصول الفوج الأول لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، متمنين لهم حجًا مبرورًا وذنبًا مغفورًا.

يأتي هذا في الوقت الذي يتوافد فيه على الأراضى المقدسة عشرات الآلاف من حجاج بيت الله الحرام، لأداء مناسك الحج تلبية لربهم وطمعًا في الفوز بمغفرته ورضوانه، وعند وصولهم الأراضي المقدسة يحرصوا على ألا يشغلهم أو يعوقهم شيء عن أداء المناسك، ومن أهم ما يفكر فيه ضيوف الرحمن هو مقار إقامتهم خلال موسم الحج بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح رئيس لجنة الفنادق في الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، أن عدد الغرف الفندقية يتراوح بين 420 و450 ألف غرفة، مشيرًا إلى أنه في حال وصول عدد الحجاج إلى 300 ألف حاج فالنسبة تصل إلى 80% وهي تعتبر من الذروات، نافيًا ما تردد عن ارتفاع أسعار فنادق الخمس نجوم، مؤكدًا أن الأسعار الحالية تعتبر الأقل في العالم ولا تزيد عن 500 ريال لليلة الواحدة.

في الوقت نفسه، حرصت المملكة على تيسير كافة السبل من أجل أداء الحجاج المناسك دون مشقة أو تعب، وقالت إن أكثر من 500 ألف متر مربع ستخضع للتطوير في مشعر منى، فيما يتعلق بالخيام المطورة خلال حج هذا العام 1443.

كما استعدت كآفة الاجهزة المعنية، بإعداد الخيام في مشعر منى على اعتبار أنها وحدات سكنية متكاملة، حيث سيستفيد منها الحجاج خلال هذا العام بما تضمنته من تقنيات عالية وأنظمة تكييف متطورة، وكل ما يحقق احتياجات حجاج بيت الله الحرام سيكون متوفرًا في هذه الوحدة السكنية

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X