Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"تقني مكة" يدشن عدداً من المبادرات التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن 

"تقني مكة" يدشن عدداً من المبادرات التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن 

A A
بدأت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، تنفيذ برامجها المهنية والتقنية، والتي وجه معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد الفهيد بمشاركتها لتعزز من مفهوم التقنية في خدمة المشاعر المقدسة وضيوف الرحمن في موسم الحج الحالي لتواصل بذلك تقديم أدوارها من خلال خدمات مهنية متخصصة وبتعاون مثمر وتنسيق مستمر مع كافة أجهزة الدولة العاملة في الحج.

وأوضح مرعي بن سعد القرني مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة أنه تم تدشين عدد من برامج ومبادرات التعاون المشترك بحضور عمداء وعميدات الكليات التقنية والاتصالات والرقمية ومدراء المعاهد الثانوية الصناعية والوحدات الإدارية بهدف الاسهام في العمل التطوعي لخدمة ضيوف الرحمن، وبناء قدرات العمل التطوعي وانماء روح الوطنية والاعتزاز بشرف خدمة ضيوف الرحمن.

وأشار "القرني" إلى أنه تمت إقامة فعاليات المعسكر الكشفي التقني بمقر كلية السياحة والفندقة بالطائف لمدة ثلاثة أيام بهدف تهيئة 150 جوالاً وكشافًا تقنيًا يمثلون 17 منشأة تدريبية بالمنطقة للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن في حج هذا العام ضمن الفرق الكشفية بجمعية الكشافة العربية السعودية.

وتضمنت هذه البرامج عدداً من المبادرات المقدمة في موسم الحج ومنها مبادرة (إستعد) لتقديم برامج تطويرية تخصصية في مجالات إدارة الحشود ، الصحة والسلامة المهنية، اعداد وتصميم النماذج الإلكترونية وينفذها كلا من الكلية التقنية للبنين والكلية التقنية للبنات والمعهد الصناعي الثانوي بالعاصمة المقدسة.

وكذلك مبادرة (الصيانة التطوعية للمركبات على الطرقات) والتي ينفذها المعهد الصناعي الثانوي بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع أمن الطرق، بالإضافة إلى مبادرة (آمن) لمساندة فرق التفتيش للمخيمات من خلال لتقديم الاستشارات التقنية والفنية لتقييم سلامة المواقع والمرافق والمعدات وينفذها المعهد الصناعي الثانوي بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع الدفاع المدني.

كما تضمنت البرامج مبادرة (إرشاد) لتقديم الدعم التقني والمهني في الباصات التي تشرف عليها النقابة العامة للسيارات وينفذها كلاً من الكلية التقنية للبنين والكلية التقنية للبنات والمعهد الصناعي الثانوي بالعاصمة المقدسة. وأخيراً مبادرة (الباحث التقني) للمشاركة في أعمال البحث الميداني والتطوير مع معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بتنفيذ كلاً من الكلية التقنية للبنين والكلية التقنية للبنات بالعاصمة المقدسة .

وقدم "القرني" شكره وتقديره لفريق عمله من اللجنة الرئيسية والتنفيذية والعاملين والعاملات في الميدان من مدربين ومدربات ومتدربين ومتدربات الذين توشحوا الولاء للدين، والإنتماء للوطن، والإخلاص في العمل، والتشرف بخدمة البقاع المقدسة وضيوفها من أقطار العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store