Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالله الجميلي

«محمد» يصرخ بالآهات.. و«كبدك المدينة» تستقبله بالابتسامات

A A
* (محمد)، على غير العادة غائب عن صلاة الجماعة، فقرر جاره (أبو أحمد) تفقده، هاهو يطرق الباب، ليفتح له طفل صغير، أخبره بأن والده مريض، وهو في الداخل، الذي حضر يتكئ على عصا كانت تساعده في الحركة، وقد ظهر شاحب الجسد، حزين الملامح، جلس بصعوبة بجوار (أبي أحمد)، الذي خاطبه بـ: (سلامات، طهور بإذن الله)، ما الأمر؟ لقد ازددت قلقاً عليك؟!

****

* وبعد أنين وآهات، ودموع غلبت (المريض محمد)، قال: ياجاري العزيز، منذ فترة وأنا أعاني من آلام شديدة في الكبد، أرهقت جسدي، وشلت حركتي، فعشت مع أسرتي أزمة شديدة بعد أن فقدت عملي؛ تدخَلّ (أبو أحمد) قائلاً: لن أعاتبك حالياً على عدم تواصلك معي أو مع أحد جيرانك، أما الآن فتعال معي،.. إلى أين؟ أسرع ياىرجل، ولا تحمل همّاً فأنت في بلد الخير والعطاء، وفي المدينة المنورة عاصمة الإنسانية ومدينة النور والخير.

****

* ذهب (أبو محمد) بجاره إلى جمعية (#كبدك_المدينة)، حيث استقبلتهم ابتسامات القائمين عليها، وما هي إلا دقائق، وتتم خدمته، فقد تواصلت الجمعية مع المشافي المتعاونة معها، وفي أحدها كانت الفحوصات والتحاليل والأشعة المتخصصة، التي أعقبها عملية منظار، ليقرر الأطباء بقاء المريض لعدة أيام.

****

* وكل ذلك كان مجاناً وعلى نفقة الجمعية، التي لم تكتف بذلك بل دعمت الرّجل وأسرته مادياً عبر برنامج (ساعدني)، كما وفرت له جلسات نفسية؛ ليتجاوز أزمته، بل وعدته بالعون والمساعدة في حال احتاجت حالته السفر إلى منطقة أخرى، من خلال برنامجي (ترحال، وضيافة).

****

* حالة (الأخ محمد)، تمثل مثالاً وأنموذجاً، ونقطة في بحر ما تقدمه جمعية (#كبدك_المدينة)، من برامج ونشاطات كثيرة ونوعية، تزداد يومياً، فمنذ بداية عام 2022م وحتى الآن نجحت الجمعية في تقديم أكثر من (7000) نشاط لخدمة المستفيدين تنوعت ما بين: كشف واستشارات، وتحاليل طبية، وأشعة تخصصية، ومناظير، وأدوية، وتنويم، وفحوصات فورية، هذا إضافة لنحو: (1500) من البرامج والمشاركات والفعاليات التوعوية.

****

* هذا ولتواصل هذه الجمعية الرائدة عطاءاتها في خدمة أهل المدينة النبوية وزوارها الكرام، ولأننا نعيش عشر ذي الحجة المباركة؛ فهذا نداء لدعم برامجها المختلفة وطموحاتها العريضة، في إنشاء وقف خيري يضمن ديمومة وتميز رسالتها النبيلة، وفي توفير عيادة متخصصة، وعربة متنقلة للفحوصات والكشف لخدمة محافظات المنطقة.

****

* أخيراً شكراً جداً وأبداً لجمعية (#كبدك_المدينة)، وجميع منسوبيها، شكراً لرئيس مجلسها الاستشاري معالي الدكتور منصور النزهة ولأعضائه الأعزاء، وشكري الخاص للمخلص والنشيط المدير التنفيذي الأستاذ مشاري بن فيصل الرحيلي، وهذا شكر للجمعية في مقرها الرئيس بالقصيم، ولرئيس مجلس إدارتها أمير المنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، ولإدارتها التنفيذية ومديرها العام المتميز الأستاذ عبدالعزيز الحميد، وللجميع صادق الدعوات بجزيل الأجر والمثوبة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store