Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأحوال المدنية : تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيا عبر أبشر

الأحوال المدنية : تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيا عبر أبشر

A A
أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية ، عن توافر خدمة تعديل المؤهل الدراسي إلكترونياً.

وأكدت الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، ‏خدمة تعديل المؤهل الدراسي أصبحت إلكترونية من خلال خدمات الأحوال المدنية عبر منصة "أبشر" الإلكترونية. ولفتت الوكالة إلى أن متطلبات الخدمة هي إرفاق نسخة من المؤهل الدراسي.

FX0G-b_VEAEU3Lf



من ناحية أخرى، أوضحت الأحوال المدنية كيفية الإبلاغ عن الوثائق المفقودة، وأنواعها، التي تشمل بطاقة الهوية الوطنية، وسجل الأسرة، وشهادة الميلاد للمواطن، وشهادة الوفاة لأحد أفراد الأسرة. وبينت عبر حسابها الرسمي على "تويتر" طريقة التقدم ببلاغ عن الوثائق المفقودة، وتكون عبر اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول عبر حسابك في "أبشر".

- اختيار "خدماتي".

الحالات التي يجب فيها تغيير صورة الهوية الوطنية

كما بيّنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، الحالات التي يجب فيها تغيير صورة الهوية الوطنية، مشيرة إلى وجود حالتين لا تتطلبان تغيير الصورة. وبينت أن الصورة في الهوية الوطنية يتم تغييرها في حالات تجديد الهوية الوطنية أو بتغيّر الملامح أو بموجب تقارير طبية. وأشارت إلى أنه في حال تجديد الهوية، أو إصدار بدل تالف لا يتطلب إحضار صورة شخصية أو تعبئة النماذج عند التقدم بالطلب.

فيما كشفت الأحوال المدنية أنه في حال تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً عبر منصة "أبشر"، فيتم توصيلها عن طريق البريد السعودي. وأفادت بأن خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيا عبر منصة "أبشر" كالتالي: الدخول إلى منصة أبشر، والضغط على خيار "خدمات" من تبويب "خدماتي"، ثم اختيار "الأحوال المدنية" والضغط على أيقونة "تجديد الهوية الوطنية"، ثم قراءة الحالات الصحيحة للصورة ورفع الصورة الشخصية وفق المطلوب، ثم اختيار العنوان لاستلام الهوية الوطنية ودفع أجور التوصيل. ولفتت إلى أنه يمكن للمواطنين والمواطنات الاستفادة من الخدمة في حال تبقى 180 يوماً أو أقل على انتهاء بطاقة الهوية الوطنية، بحيث يرفع المستفيد من خلال حسابه في منصة "أبشر" صورة شخصية تتماشى مع اشتراطات ومتطلّبات الخدمة، وطلب إيصال البطاقة إلى عنوانه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store