Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أحدث الصور للطائرة An-225 Mriya

أحدث الصور للطائرة An-225 Mriya

A A
ظهرت صور تكشف عن حطام أكبر طائرة فى العالم، بعد أن دمرها هجوم روسي على مطار أوكرانى، وتُظهر الصور، الطائرة الأوكرانية الصنع من طراز أنتونوف 225 مريا، مما يعني "الحلم"، في مطار هوستوميل بالقرب من كييف بعد تعرضها للقصف وتحطمها.

طائرة الشحن، التي تحتوي على 6 محركات وتزن 314 طنا، قد تتكلف أكثر من 3 مليارات دولار (أى ما يعادل 2.24 مليار جنيه إسترليني) لإصلاحها، إذ دمر الهجوم الروسى سفينة الطيران الأوكرانية الأسطورية An-225 Mriya، وحدث ذلك في مطار أنتونوف في هوستوميل بالقرب من كييف، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

FYm7L_vWQAEClFD



منذ الهجوم على الطائرة، ظهرت صور ولقطات تظهر الطائرة المحترقة بشدة، مع تصاعد الدخان الأسود من حطام الطائرة، وتعرضت أكبر طائرة في العالم من طراز "أنتونوف AN-225"، للتدمير خلال الهجوم الروسي على أوكرانيا، وفقًا لمسؤولين أوكرانيين، مما تسبب في موجة من الحزن في عالم الطيران.

وكشفت السلطات الأوكرانية أن الطائرة العملاقة، المسماة "مريا" أو "الحلم" باللغة الأوكرانية، كانت متوقفة في مطار بالقرب من العاصمة كييف عندما تعرضت لهجوم مضيفة أنها ستعيد بناء الطائرة.



من جانبه، كتب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا على "تويتر" - فى وقت سابق - "ربما تكون روسيا قد دمرت "مريا" الخاصة بنا. لكنهم لن يكونوا قادرين على تدمير حلمنا بدولة أوروبية قوية وحرة وديمقراطية. سننتصر"، وجاء في تغريدة من شركة "أنتونوف" الصانعة للطائرة أنها لا تستطيع التحقق من "الحالة الفنية" للطائرة حتى يفحصها خبراء.

وأصدرت شركة الدفاع الحكومية الأوكرانية التي تدير طائرات "أنتونوف"، بيان قالت فيه إن الطائرة دمرت ولكن ستُبنى من جديد بتكلفة تقدر بثلاثة مليارات دولار. وجاء في البيان "من المقدّر أن تكلف أعمال الترميم أكثر من 3 مليارات دولار وتستغرق خمس سنوات. وتتمثل مهمتنا في ضمان تغطية الاتحاد الروسي لهذه التكاليف، الأمر الذي تسبب في إلحاق أضرار متعمدة بالطيران الأوكراني وقطاع الشحن الجوي".

FYm7LCMX0AADIDk



وذكرت الشركة في بيان لاحق أن الطائرة كانت متوقفة بالقرب من كييف حيث كانت تخضع للصيانة بتاريخ 24 فبراير، فيما قالت القوات الروسية أنها استولت على مطار هوستوميل، حيث كانت الطائرة AN-225 متوقفة.

FYm7LByXwAAEt02



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store