Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

منع الفلسطينية ناي البرغوثي من دخول مصر

منع الفلسطينية ناي البرغوثي من دخول مصر

A A
قررت دار الأوبرا المصرية إرجاء حفلتي المغنية وعازفة الفلوت الفلسطينية ناي البرغوثي اللتين كان من المقرر إقامتهما في مصر هذا الأسبوع إلى موعد لاحق من دون الكشف عن أسباب هذا القرار، فيما قالت الفنانة إنها منعت من دخول البلاد.

وأكدت دار الاوبرا المصرية في بيان مقتضب على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك ليل الاثنين "تأجيل حفلتي الفنانة ناي البرغوثي .. إلى موعد آخر يتم تحديده لاحقا". وكان من المقرر اقامة الحفلتين يومي الخميس بأوبرا القاهرة والسبت بالمسرح الروماني في منطقة كوم الدكة بالاسكندرية.



أما البرغوثي فنشرت بيانا على حسابها الرسمي على موقع فيسبوك ليل الاثنين أوضحت فيه أن قرار الأوبرا المصرية جاء "بعد منعي في مطار القاهرة من دخول مصر الحبيبة لأسباب لا أعرفها حتى الآن، رغم محاولاتي وبعد ثماني ساعات انتظار". وأضافت البرغوثي "صُدِمت .. حَزِنت .. كم كنت أتحرق شوقا للقائكم/ن في القاهرة والإسكندرية .. ولكني الآن مضطرة لأنتظر فرصة مستقبلية، آمل أن تكون قريبة لأكون بينكم/ن". وكانت السلطات المصرية منعت عام 2018 الفنان الفلسطيني علي سليمان من دخول البلاد للمشاركة بمهرجان الجونة السينمائي المصري كعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وهو ما اعتبره المدير الفني للمهرجان أمير رمسيس قرارا يعكس "صورة مؤسفة" عن المهرجانات المصرية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store