Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كأس السوبر الأوروبي .. الريال لفرض الهيمنة أمام اينتراخت

كأس السوبر الأوروبي .. الريال لفرض الهيمنة أمام اينتراخت

A A
يريد العملاق الإسباني ريال مدريد ان يبدأ مشواره الرسمي في الموسم الجديد كما أنهاه في مايو الماضي عندما توج بطلاً لأوروبا، وذلك خلال مواجهته لمنافسه اينتراخت فرانكفورت الألماني في مباراة الكأس السوبر الأوروبية على الملعب الأولمبي في هلسنكي اليوم الاربعاء.

لم يكن ريال مدريد مرشحاً قوياً لإحراز اللقب القاري الموسم الماضي، لكنه قلب تخلفه في الأدوار الإقصائية امام باريس سان جرمان الفرنسي، وتشلسي ومانشستر سيتي قبل ان يهزم فريقاً إنجليزياً آخر هو ليفربول في النهائي بهدف نظيف.

وعزز الفريق الملكي رقمه القياسي في دوري أبطال أوروبا رافعاً اياه الى 14 لقباً، في حين انفرد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالرقم القياسي كالمدرب الاكثر ألقاباً في المسابقة الاهم قارياً.

وكان أنشيلوتي الذي عاد للاشراف على نادي العاصمة مدريد للمرة الثانية مطلع الموسم الماضي، نجح في قيادة فريقه أيضاً الى احراز لقب الدوري الاسباني للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه.

وستكون المباراة أوّل مواجهة رسمية بين الفريقين منذ لقائهما الشهير في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1960 على ملعب «هامبدن بارك» في غلاسغو والذي انتهى بفوز استعراضي لريال 7-3 ليحرز لقبه القاري الخامس توالياً. في تلك المباراة سجل نجما ريال المجري فيرينك بوشكاش والاسباني-الارجنتيني ألفريدو دي ستيفانو 4 و3 أهداف توالياً.

وصفها نجم نادي سلتيك السابق الاسكتلندي جيمي جونستون بأنها «مباراة خيالية في الجنة. لم أرَ في حياتي أي شيء مماثل ولا اعتقد بأنني سأرى ذلك لاحقاً».

ويخوض ريال مدريد مباراة الكأس السوبر للمرة الثامنة في تاريخه وسبق له ان احرزها اربع مرات، علماً أنّ انشيلوتي لم يخسر اي مرة فيها، فتوج على رأس الجهاز الفني لميلان الايطالي عامي 2003 و2007 ومع ريال مدريد عام 2014.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store