Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصناعات العسكرية «sami» ضمن قائمة أكبر 100 شركة دفاعية بالعالم

الصناعات العسكرية «sami» ضمن قائمة أكبر 100 شركة دفاعية بالعالم

A A
استطاعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI دخول قائمة كبرى شركات الدفاع عالميًا، ودخلت الشركة ضمن قائمة قائمة (ديفينس نيوز) الأمريكية لأكبر 100 شركة متخصصة بالصناعات الدفاعية على مستوى العالم، وكان الرئيس التنفيذي لـSAMI وليد أبو خالد، توقع أن تصبح الشركة ضمن أفضل 25 شركة متخصصة في الصناعات العسكرية على مستوى العالم قبل حلول 2030، وأن تدعم صفقة الاستحواذ على شركة AEC مسيرتها نحو تحقيق هذا المستهدف. وفي وقت سابق قال أبوخالد: إن الشركة تخطط للاستحواذ قريباً على شركات داخل وخارج المملكة لدعم توطين الصناعات العسكرية.

كما تعمل على تطوير أنظمة إستراتيجية مهمة تكون مملوكة بالكامل للمملكة، مؤكداً أن الهدف الرئيس من إنشاء الشركة تحقيق أهداف رؤية 2030 وتوطين 50% من الإنفاق العسكري بحلول 2030.

وذكر أن الشركة منذ تأسيسها عملت على شراكات مع حوالى 13 شركة عالمية مثل بوينج ولوكهيد مارتن، وشركات من أوروبا وأمريكا وكوريا الجنوبية وبعضها موجودة في المملكة.

ولفت إلى توفر بيئة مميزة في المملكة لدعم توطين الصناعات العسكرية، مبيِّناً أن «سامي» تعتبر الشريك الوطني الإستراتيجي لتوطين الصناعات العسكرية، وأن نسبة السعودة في الشركة تبلغ 85%، من أصل 2500 موظف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store