Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العثور على جوى استانبولي.. في مكب نفايات

العثور على جوى استانبولي.. في مكب نفايات

A A
أعلن النظام السوري أن الطفلة جوى استانبولي (4 سنوات) التي كان قد أعلن عن اختفائها من أمام منزلها في حي المهاجرين بمدينة حمص، قبل أيام، قد عثر عليها "مقتولة ومرمية في مكب نفايات تل النصر في حمص" وفق وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة في حسابها على فيسبوك إنه "من خلال التحقيقات الأولية ونتيجة الكشف الطبي على جثتها، تبين أن الجثة تعود للطفلة جوى استانبولي، التي فقدت منذ تاريخ الثامن من أغسطس الجاري، وقد تعرفت والدتها عليها من خلال ملابسها". وتبين أن "سبب الوفاة النزف الحاد الناجم عن ضرب الرأس بآلة حادة".

وقرر القاضي تسليم الجثة لذويها، فيما تستمر التحقيقات لكشف ملابسات الجريمة وتوقيف مرتكبيها، وفق الوزارة.



وصرح مدير الهيئة العامة للطب الشرعي، زاهر حجو، لإذاعة "شام أف أم" بأن التشوه الظاهر على جثمان الطفلة ناتج عن حالة التفسخ "تحلل الجسد". وأشار إلى أن حالة الوفاة ناتجة عن الضرب بآلة حادة على الجانب الأيسر من رأس الطفلة.

ورصدت عدة تقارير تزايد حالات اختطاف الأطفال من قبل عصابات مجهولة في سوريا مع استمرار تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية. وفي فبراير الماضي، تصدرت قضية اختطاف الطفل، فواز قطيفان، حديث الشارع، قبل إعلان سلطات النظام السوري تحريريه من خاطفيه. وفي ذلك الوقت أيضا، أقدمت عصابة مجهولة على اختطاف مواطن سوري على الطريق الرابط بين مدينتي حمص ودمشق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store