Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فلّ من الضيعة يا عميل.. يا كلب.. تهديد حزب الله لمصور

فلّ من الضيعة يا عميل.. يا كلب.. تهديد حزب الله لمصور

A A
لا يزال المصوّر اللبناني، حسن شعبان، هدفاً لأنصار حزب الله وتهديداتهم، بسبب تغطيته احتجاجات المدنيين على انقطاع المياه في قريته جنوب البلاد.

فبعد الاعتداء عليه بالضرب الأسبوع الماضي، نشر شعبان، اليوم، عبر حسابه في فيسبوك، صوراً لعبارات تهديد تركوها له على أحد إطارات سيارته. وكتب المهدد للمصور عليها عبارة: "فلّ من الضيعة يا عميل... يا كلب". جاء ذلك بعدما ترك له المهددون رصاصة على سيارته.

وكشف في تصريحات لوسائل إعلام محلية أنه حضر إلى مخفر بنت جبيل لتقديم دعوى ضدّ مجهول، لوضع حد لهذه التجاوزات التي تتكرّر منذ مدّة. وأكد أن هذه التصرّفات ما هي إلا دليل ضعف الفاعل لا أكثر.

يذكر أن نقابة الصحافيين كانت استنكرت في بيان، الاعتداء المتكرّر على شعبان، مشيرة إلى أن تواصل مثل هذه التهديدات غير مقبول إطلاقاً.

لا يزال المصوّر حسن شعبان يتعرّض للمضايقات والتهديد في بلدته بيت ياحون الجنوبية، حيث أقدم مجهولون ليلاً على تمزيق إطار...

Posted by SKeyes Center for Media and Cultural Freedom on Sunday, August 14, 2022


كما اعتبرت أن ما يتعرض له الشاب يتطلب تحرّكا سريعاً من قبل المعنيين والمسؤولين، وحملة تضامن واسعة. وكان شعبان تعرض الأسبوع الماضي، للاعتداء والضرب بسبب تغطيته لتحرك قام به أهالي بلدته بيت ياحون في جنوب لبنان احتجاجاً على انقطاع المياه فيها. ولم يتوقف الاعتداء على الضرب، بل تفاجأ شعبان برصاصة على سيارته، بعدما تلقى تهديدات بالقتل من قبل شاب من المجموعة نفسها.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store