Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشروبات علاج سريع للقيء عند الأطفال

مشروبات علاج سريع للقيء عند الأطفال

A A
القيء مشكلة شائعة عند الأطفال؛ يحدث بسبب فيروس أو دوار الحركة أو التسمم الغذائي، وإذا كان الطفل يتقيأ بشكل متكرر؛ ويكره الأدوية فما العمل؟ ينصح الأطباء والاختصاصيون- وحسب «موقع سيدتي»- كل أم ومربية بهذه المشروبات المنزلية الستة التي تساعد على علاج سريع للقيء لدى الأطفال..

الزنجبيل والعسل

الزنجبيل يعمل بشكل جيد للغثيان والقيء، اطحني قطعة صغيرة من الزنجبيل، وأضيفي عصيرها إلى الماء المغلي، ثم ضعي القليل من العسل لجعل المشروب لذيذاً، استمري في إعطاء هذا الخليط لطفلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

ماء الأرز

ماء الأرز يساعد في علاج القيء الناتج عن التهاب المعدة إذا أمكن؛ اجعلي طفلك يشرب ماء الأرز الأبيض، وشاهدي النتيجة الفورية.

عصير النعناع

اطحني بعض أوراق النعناع الطازجة، ثم قومي باستخراج العصير، اخلطي عصير النعناع وعصير الليمون جيداً. يمكنك أيضاً إضافة القليل من العسل إليها لجعلها لذيذة. هذا علاج منزلي فعَّال للغاية للتقيؤ عند الأطفال.

بذور الهيل

يقترح العديد من أطباء الأطفال على الآباء إعطاء أطفالهم بذور الهيل مع بعض السكر لوقف القيء، تأثيره المهدئ في بطن طفلك سيعمل بشكل رائع لمنع القيء.

بذور الشمر

اغلي ملعقة صغيرة من بذور الشمر في الماء لمدة عشر دقائق، ثم صفيها واسكبيها في زجاجة، ثم أعطيها لطفلك عندما يذهب إلى روضة الأطفال. كرري العملية 3-4 مرات في اليوم.

القرنفل إذا كان طفلك أكبر سناً بقليل وكان يتقيأ؛ فأعطيه فصاً واحداً ليمضغه. يمكنك تجربة شاي القرنفل أيضاً.

عصير البصل

البصل به مضادات حيوية قوية، خذي عصير البصل والزنجبيل بكميات متساوية في وعاء واخلطيها جيداً، واطلبي من طفلك أن يشرب هذا العصير عدة مرات في اليوم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store