Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بالفيديو.. انفجار مخزن ذخيرة فى شمال شبه جزيرة القرم

A A
كشفت وزارة الدفاع الروسية، أن انفجارًا وقع في مخزن للذخيرة شمال شبه جزيرة القرم.

وأكدت نشوب حريق في مستودع مؤقت لتخزين ذخيرة بوحدة عسكرية في بلدة مايسكوي شمالي شبه جزيرة القرم، مشيرة إلى عدم وقوع أي إصابات خطيرة عقب الحريق.

وأوضحت أنه تم السيطرة على الحريق الذي اندلع في محطة توزيع الكهرباء بمنطقة جانكوي شمالي القرم.

في الوقت نفسه، أكدت الاستخبارات العسكرية البريطانية، أن روسيا تواصل إطلاق الصواريخ الباليستية على أوكرانيا انطلاقا من البحر الأسود.

فيما كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن أوكرانيا طلبت من مواطنيها مغادرة خيرسون مع محاولة لاستعادة مناطق سيطر عليها الروس.

وأشارت وزارة الداخلية الأوكرانية، أن أكثر من 20 ألف ضربة روسية ضد أهداف مدنية بأوكرانيا منذ بدء الحرب، مؤكدة أن الجيش الروسي نفذ منذ بدء الحرب 300 ضربة ضد أهداف عسكرية في مختلف المدن الأوكرانية.

وأكد الرئيس الأوكراني، أن كل يوم تمضيه القوات الروسية في محطة زابوروجيا النووية وحولها يزيد التهديد الإشعاعي لأوروبا، وأن بلاده تبذل قصارى جهدها لضمان أن تعيق العقوبات الجديدة على موسكو الصناعة النووية الروسية.

وأوضح مستشار الرئيس الأوكراني، أن ما قدمته أوكرانيا أغلى بكثير من أن يقود إلى مجرد وقف لإطلاق النار، وأنه لا نية لدى كييف للتفاوض مع موسكو لأن ذلك يعني نصرها في الحرب، لافتًا إلى أن أي عودة للمفاوضات مع روسيا يجب أن يسبقها وضع آلية لتعويض الخسائر ومحاسبة مرتكبي الجرائم، وأنه لا تسوية يمكن مناقشتها مع روسيا إلا بعد انسحابها من كافة الأراضي التي احتلتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store