Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تجدد الحريق في منتزه "سيرا دا إستريلا" الوطني البرتغالي

تجدد الحريق في منتزه "سيرا دا إستريلا" الوطني البرتغالي

A A
تجدد الحريق في متنزه "سيرا دا إستريلا" الذي أُعلنت السيطرة عليه الأسبوع الماضي في وسط البرتغال، مما أدى إلى حشد أكثر من ألف رجل إطفاء صباح الثلاثاء، بحسب ما أعلنت وكالة الحماية المدنية.

بعد إعلان السيطرة عليه ليل الجمعة إلى السبت، تجدد الحريق "بشكل عنيف" بعد ظهر الاثنين، تؤججه "رياح قوية"، على ما ذكر قائد وكالة الحماية المدنية في البرتغال أندري فرنانديز مساء الإثنين أمام الصحافيين. وأوضح أنه تم إخلاء عدة قرى كإجراء احترازي.



أتى الحريق في "سيرا دا إستريلا"، الأكبر هذا الصيف في البرتغال، على 15 ألف هكتار، وفقا لأحدث البيانات الأولية التي اعلنتها السلطات البرتغالية. دمر هذا الحريق الذي اندلع في 6 آب/أغسطس بالقرب من كوفيلا (وسط)، مناطق غابات فريدة من هذه المحمية الطبيعية العالمية المدرجة على لائحة اليونيسكو، وسط سلسلة جبال سيرا دا إستريلا البالغ ارتفاعها حوالى ألفي متر. بينما تعرضت قيادة الحماية المدنية لانتقادات بسبب سوء إدارتها للعمليات، تعهد وزير الداخلية خوسيه لويس كارنيرو الاثنين البدء بتقييم "الأسباب الهيكلية" و"أسلوب مكافحة" الحرائق بمجرد إخماد حريق سيرا دا إستريلا.

FaCQUsoXoAE6Pq7



شهدت البرتغال التي تواجه جفافاً استثنائياً هذا العام أشد شهر تموز/يوليو حرارة منذ ما يقرب من قرن. منذ بداية العام، احترق نحو 80 ألف هكتار، وهي أكبر مساحة منذ حرائق 2017 التي راح ضحيتها مئة شخص، وفقًا لآخر تقرير صادر عن معهد الحفاظ على الطبيعة والغابات.

FaCQWjgXgAEjIO6



FaCQTiFXwAE463p



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store