Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الموارد البشرية " دعوة الموظفين للإبلاغ عن تغيير التخصص دون موافقة

"الموارد البشرية " دعوة الموظفين للإبلاغ عن تغيير التخصص دون موافقة

A A
كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الإجراء المطلوب في حال تغيير تخصص الموظف دون موافقته. وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي «العناية بالعملاء» على موقع التدوينات المصغر «تويتر»، إن الموظف في هذه الحالة، يمكنه تقديم بلاغ عن مخالفات نظام العمل عبر التطبيق الموحد للوزارة.

ويأتي ذلك التوضيح رداً على تساؤل ورد إليها عبر حساب «العناية بالعملاء» على موقع «تويتر»، جاء فيه: «أريد رفع شكوى على الشركة تم تحويلي من خدمة موظف خدمة عملاء إلى مشغل معدات بدون موافقتي وإن لم أوافق يتم فصلي». وفي سياق آخر، جددت وزارة الموارد البشرية مؤخراً التذكير بعدد العمال الذي يوجب إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي.

وأوضحت الوزارة، إن المنشآت الصغيرة «9 عمال فأقل» تعفى من دفع المقابل المالي، فيما يتم الإعفاء عن 2 من الوافدين في المنشأة إذا كان مالكها متفرغاً للعمل فيها، ومسجلاً عليها في التأمينات الاجتماعية. ويتم الإعفاء عن 4 وافدين إذا كان مالكها متفرغاً للعمل فيها، إضافة إلى عامل سعودي مسجل عليها. كما كشفت في وقت سابق، عن 5 ضوابط وشروط لإلغاء بلاغات تغيب العامل من قبل صاحب العمل، بحيث تكون متاحة 20 يوماً من تاريخ تقديم البلاغ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store