Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سيل في نفود الدحي بصحراء الربع الخالي

A A
في واقعة نادرة الحدوث، شهدت منطقة الربع الخالي تكون كميات كبيرة من المياه بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها الأيام الماضية.

وتم تداول عدد من مقاطع الفيديو للمياه التي تشكلت وأصبحت تغطي الأماكن التي تصنف أنها من أكثر الأماكن الجافة في العالم، وهو ما جعل حصراء الربع الخالي شديد الجفاف، مزينًا بالمياه من كل جانب.



وأوضح خبير الأرصاد الدكتور عبدالله المسند عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه من المعروف أن صحراء الربع الخالي من أكثر المناطق جفافًا حول العالم، إلا أن الله سبحانه وتعالى ساق لها الرياح والسحب الممطرة لكي تتجلى قدرته سبحانه في نزول الأمطار في هذا المكان.

وتتميز صحراء المملكة بالعديد من المناظر الخلابة والجميلة، والأحداث الفريدة التي تزينها وتجعلها من أجمل صحراء العالم، لما فيها من طبيعة جغرافية ساحرة.

ونشرت شبكة CNN سابقا في تقرير لها، ما اكتشفته البريطانية شيلا راسل، مدونة تجارب السفر في المملكة، حيث توصلت إلى بركة مياه محاطة بتكونات صخرية فريدة، تشكلت عبر ملايين السنين، ويتوقع الخبراء أن هذه البركة كانت مسقى للقوافل المسافرة عبر الحضارات المختلفة بالمملكة.

139078



وتقع البركة الصخرية بين التكتلات الصخرية الفريدة من نوعها، في منطقة "تبوك" الذي يقع ضمن مشروع "نيوم"، ويتميز بموقع رائع، حيث تحيط الجبال والصخور بالبركة، وكأنها حماية لها أو حماية لأي قافلة تمر وتقف عند البركة لشرب الماء.

139077



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store