Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أهالي المدينة يطالبون بتطوير منتزه الفقرة

أهالي المدينة يطالبون بتطوير منتزه الفقرة

A A
طالب عدد من المواطنين بالمدينة المنورة الجهات المعنية بتأهيل وتطوير منتزه الفقرة والاستفادة من موقعه سياحياً وبيئياً، داعين التجار لتنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية بالمنطقة في إطار المسؤولية الاجتماعية وإبراز مشاركتهم الفعالة في تنمية المنطقة.

ويشهد المنتزه إقبالاً من المواطنين والمقيمين خلال الإجازة الصيفية رغم بعده حوالى 65 كيلو متراً عن المدينة، ويمتاز بموقعه المرتفع وسلسلة جباله الشاهقة، ويعتبر المتنزه المناسب لأهل المدينة في موسم الصيف لما تملكه المنطقة من أجواء معتدلة تميل إلى البرودة ليلاً مما يجعلها مصيفًا ناجحًا لسكان المنطقة.

منتزه الفقرة الصيفي1



ويضم المنتزه القليل من المنتجعات السكنية وأكشاك البيع على الطريق والتي تقدم ما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات على أيدي شباب سعوديين. ورغم الخدمات البسيطة المقدمة إلا أن أهالي المدينة يأملون بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية كإنشاء الحدائق والمتنزهات وتوفير دورات المياه واستثمار المنطقة سياحياً والاستفادة من تنوعها البيئي والمناخي لاسيما في ظل قلة المنتجعات السكنية بدلا من جلوس العوائل على أطراف الطرقات. كما تمتاز المنطقة بإنتاج العسل البلدي حيث تتواجد الخلايا الجبلية بكثرة.

منتزه الفقرة الصيفي 2



وطالب نايف الحربي بجلسات مخصصة للعوائل وتوفير ألعاب للأطفال والاستفادة من أجواء المنطقة وخاصة في الصيف مؤكداً أنه يجد صعوبة في اختيار المكان المناسب للجلوس فيه لاسيما في ظل ارتفاع أسعار المنتجعات السكنية والاستراحات. ولم تختلف طلبات حسن إبراهيم كثيراً إلا بتوفير منتزهات بدورات مياه والاستفادة من المنطقة بيئياً وسياحاً وتأهيلها لتكون وجهة سياحية ومصيفاً لأهالي المدينة ، ودعا إلى مبادرات مجتمعية من تجار منطقة المدينة المنورة لتأهيل وتطوير المنتزه مؤكداً على ضرورة ترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى قطاع الأعمال وتعريفهم بالمشروعات الخدمية والمساهمة في تنفيذها.

منتزه الفقرة الصيفي (1) (1)



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store