Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

5000 وظيفة تقدمها 120 شركة للرجال والسيدات وذوي الاعاقة خلال 4 ايام

5000 وظيفة تقدمها 120 شركة للرجال والسيدات وذوي الاعاقة خلال 4 ايام

الإثنين.. أمير الشرقية يرعى انطلاقة معرض "وظائف 2022"

A A

تنظمه غرفة الشرقية بمشاركة كبرى شركات ومؤسسات القطاع الخاص



يرعى صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية يوم غدٍ الاثنين انطلاقة معرض "وظائف 2022"، الذي تطلقه غرفة الشرقية ممثلة بمركز التوظيف ويستمر حتى الخميس 27 أكتوبر 2022 على أرض شركة معارض الظهران الدولية "الظهران إكسبو" بالراكة.

ويستقبل المعرض المتقدمين للوظائف غداً الاثنين 24 أكتوبر 2022 -المخصص للرجال- من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

كما يفتتح ابوابه يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 -المخصص للرجال- على فترتين ففي الفترة الصباحية من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

وفي يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 -المخصص للرجال- يستقبل المتقدمين في الفترة الصباحية من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

وفي يوم الخميس 27 أكتوبر 2022 -المخصص للسيدات- يستقبل المتقدمات في الفترة الصباحية من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

وثمَّن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، بدر بن سليمان الرزيزاء، رعاية سمو أمير المنطقة للمعرض، مؤكدا بأنها تمثل دعما كبيرا لهذه الفعالية، وتعد واحدة من المحفزات لغرفة الشرقية لمزيد من المبادرات على هذا الصعيد. منوها بحرص سموه الدائم على دعم برامج وأنشطة وفعاليات الغرفة الموجهة لقطاع الأعمال وتعزيز جهوده في مسارات التوطين المختلفة.

وأوضح الرزيزاء بأن قرابة 120 منشأه مشاركة في المعرض، تطرح اكثر من 5000 فرصة عمل في تخصصات متنوعة موجهة للرجال والسيدات بالإضافة الى فئة ذوي الإعاقة، لافتا الى ان المعرض، يشكل منصة مهمة وفرصة ثمينة لطالبي العمل من الكفاءات الوطنية، الذين يبحثون عن فرص وظيفية تبرز من خلالها طاقاتها وامكانياتها في مختلف القطاعات، مشيرا الى ابرز الجهات الداعمة والمشاركة في المعرض متمثلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" ومبادرة سابك لتمكين رؤية 2030، و نيوم، وشركة أرامكو السعودية.

كما قال بأن المعرض في نسخته التاسعة يأتي في وقت واصلت فيه الكفاءات الوطنية من الجنسين تسجيل النجاحات في ميدان العمل، وذلك نتيجة الدعم الكبير الموجه لها من القيادة الرشيدة، والثقة التي تجسدت في جملة من المبادرات التي ساهمت في زيادة مشاركتها في التنمية الوطنية. موضحا بأن المعرض يهدف دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، وإبراز دور هذا القطاع في استقطاب الكفاءات الوطنية، وتوفير فرص العمل للشباب السعودي، وتحقيق التواصل بين قطاع الأعمال من جهة، ومقدمي خدمات التدريب والتوظيف والمتخصصين في إدارة الموارد البشرية والتوظيف من جهة أخرى، وبين هذه الجهات وبين طالبي العمل من جهة ثالثة

ويرى الرزيزاء بأن أهمية المعرض تظهر في ثلاثة جوانب أساسية، يتمثل الجانب الأول في الشركات التي ترغب في الاستفادة من خدمات الكفاءات الوطنية المؤهلة، في حين يأتي الجانب الثاني في إطار إفادة الشاب المؤهل علميًا وعمليًا حيث يوفر المعرض أمامهم خيارات عدة لتطبيق ما لديهم من معلومات وخبرات، فالمعرض يشكل قناة للكفاءات الوطنية التي تبحث عن فرص وظيفية تبرز من خلالها طاقتها، وتحقق تطلعاتها الشخصية وتدعم الخيارات التنموية للبلاد بشكل عام. وأما الجانب الثالث فيتمثل في الجهات الوسيطة التي تقوم بتدريب وتعليم وتأهيل وتنسيق العلاقة التعاقدية بين الطرفين (طلاب العمل، والشركات)

وأعرب عن أمله في أن يسهم المعرض في تحقيق النجاحات التي حققته النسخ الماضية، حيث أسهمت في توظيف العديد من الطاقات الوطنية في مواقع عمل هامة في الشركات والمؤسسات الخاصة.

من جهته قال امين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل بان المعرض يهدف الى تحقيق التواصل بين قطاع الأعمال من جهة، ومقدمي خدمات التدريب والتوظيف

والمتخصصين في إدارة الموارد البشرية والتوظيف من جهة أخرى، وبيَّن هذه الجهات وبين طالبي العمل من جهة ثالثة، حيث يشارك في المعرض عددا من الشركات والمؤسسات، مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية، مشيرا الى المشاركة الكبيرة التي حظيت بها النسخ السابقة للمعرض من قبل طالبي وطالبات العمل من الكوادر الوطنية، التي تؤكد حرصهم على البحث عن الفرص المناسبة لإمكانياتهم وتتناسب مع طموحاتهم العالية.

وأوضح بأن غرفة الشرقية ستظهر هذه النسخة من المعرض بإمكانيات تقنية حديثة ومتنوعة بحيث يسهل على طالبي العمل من الجنسين البحث عن الفرص الوظيفية والتسجيل ضمن المتقدمين عليها، معربا عن أمله في أن يسهم معرض وظائف في تحقيق النجاح الذي حققته النسخ الماضية، التي أسهمت في توظيف العديد من الطاقات الوطنية في مواقع عمل متنوعة في الشركات والمؤسسات الخاصة.

وأتاحت غرفة الشرقية للمتقدمين للمعرض خدمة التسجيل الالكتروني الذي يمكنهم من الدخول مباشرة الى المعرض وبدون الحاجة للتسجيل الحضوري.

ويمكن للمستفيدين - طالبي وطالبات العمل- التسجيل الكترونيا في المعرض من خلال ايقونة التسجيل الموجودة في الموقع الالكتروني للمعرض، وتحميل المتطلبات وبذلك لا يحتم عليه احضار السيرة الذاتية او طباعتها او تصويرها الى نسخ للتقدم بها الى الشركات الموجودة حيث ان جميع معلوماته في السيرة الذاتية ستكون على الموقع وبإمكان الشركات الاطلاع عليها مباشرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store