Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بناء المجتمعات

بناء المجتمعات

A A
عندما نشاهد تطور المجتمعات لا يمكن أن يستقيم ذلك المجتمع إلا باستخدام مجموعة من الأسباب يأتي من أبرزها بناء المجتمعات من خلال بعض الممارسات التي تساهم في تحقيق ذلك، وعند خسارة المجتمعات حتمًا سيكون سببًا في التفكك الاجتماعي وظهور العديد من السلوكيات الضارة، بناء المجتمع يعد سببًا في تماسكها وقوتها وحمايةً من المؤثرات الخارجية.

وعندما نبحر في تطرق بناء المجتمعات نجد أن هناك مؤثرات من أبرزها دور الأسرة التي هي قوة حقيقية في ذلك، وهي النواة أو اللبنة الأولى في بناء المجتمع وتماسكه كما أنها أساس المجتمع، ومن خلالها يتربى الفرد الصالح وتنمو المشاعر الصالحة وتظهر بوادر التعاون على الخير والبر تحت ظل الأسرة.

أشدد بأن دور الأسرة عظيم في صقل شخصية الفرد والمساهمة في ترقية المجتمع وتطويره، فهي تلعب دورًا مهمًا وفعالاً في تربية الأبناء وتعليمهم وفي تكوينهم الإيجابي، كما أنها تقوم بتوفير الاحتياجات الأساسية كالفطرية والجسمية والنفسية وتوفير المشاعر وغرس القيم النبيلة والحماية من الغزو الفكري الهادم.

أخيرًا عندما تمارس الأسرة دورها النبيل والإيجابي داخل كيانها حينها ستحقق المجتمعات غايتها في التطور والتقدم والازدهار الناتج عن مشاعر أفراد الأسرة تجاه دينهم وقيادتهم ووطنهم فجميعها تُعد مؤشرات ذاتية في الفرد من أجل خدمة أوطانهم.

@Ameralmkah

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store