Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"صحة القنفذة" تطلق مشروع القسطرة القلبية

"صحة القنفذة" تطلق مشروع القسطرة القلبية

A A
أطلقت الشؤون الصحية في محافظة القنفذة العمل بوحدة القسطرة القلبية بمستشفى جنوب القنفذة العام وذلك بحضور محافظ القنفذة محمد القبَّاع ومدير صحة القنفذة الدكتور أحمد العَمري.

2



وذكر المتحدث الرسمي لصحة القنفذة، إبراهيم المتحمي لـ"المدينة" أنه تم تشغيل وحدة القسطرة القلبية للمرحلة الأولى حسب الخطة المعدة للاستفادة من هذا الوحدة في خدمة المرضى في أماكن وجودهم؛ بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية التي تقدمها صحة القنفذة. مشيرًا إلى أن التكلفة للمشروع بلغت أكثر من ثمانية ملايين ريال لأعمال التنفيذ والتجهيز بالأجهزة الطبية وغير الطبية حيث تعد الإمكانات والتجهيزات المتوفرة بالوحدة من أحدث الأجهزة الطبية والمتطورة المستخدمة في مجال القسطرة القلبية.

من جهة أخرى تمكن فريق طبي بمستشفى نمرة العام بمحافظة العُرضيات من استخراج (قلم رصاص) اخترق قدم طفل بعمر تسع سنوات؛ حيث أُحضر للطوارئ وتم التعامل مع حالتة حسب الإجراءات الطبية الملائمة لحالته الصحية وتم إدخاله غرفة العمليات واستخراج قلم الرصاص ومن ثَمَّ تم تنويمة لاستكمال الخطة العلاجية الملائمة لوضعه الصحي.

3



يذكر أن عدد مراجعي الطوارئ بمستشفى نمرة بلغ (٧٥٣٤١) مراجعًا منذ بداية العام (٢٠٢٢م) حتى الآن، وتم إجراء (٣٠٧) عمليات خلال الفترة المنصرمة من العام نفسه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store