Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وصفوه بـ "نكهة كأس العالم".. مشجعو المونديال يفتقدون شغف المشجع السعودي

وصفوه بـ "نكهة كأس العالم".. مشجعو المونديال يفتقدون شغف المشجع السعودي

A A
أعرب زوار منطقة "البيت السعودي" التفاعلية عن افتقادهم لشغف المشجع السعودي، وجماهير الصقور الخضر التي كانت حاضرة بقوة في الدوحة لمساندة المنتخب السعودي والمنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس العالم 2022، ووصفوه بـ "نكهة المونديال" الحقيقية.

وأشار مشجعون إلى أن المشجعين السعوديين متفاعلون في كافة العاصمة القطرية، سواء في الملاعب أو في الأسواق الشعبية ووسائل الموصلات وغيرها، حيث توضح المشجعة الروسية ليبوف موشتوك أن المونديال خسر الجمهور السعودي الذي يعتبر من أكثر الجماهير تفاعلاً وانتشاراً في قطر، حيث تجدهم في المترو وسوق واقف وفي كل مكان، على حد تعبيرها.

وقالت موشتوك "الجمهور السعودي أضاف جمالاً لمونديال قطر 2022، ويملكون روحا مرحة، وبوجهة نظري أنهم أكثر شعوب ذوي علاقات اجتماعية إيجابية، كنت أتمنى بقاءهم في تصفيات دور الـ 16، كما أن منتخبهم قوي لكن الحظ لم يحالفه".

وأضافت "هذه المرة الأولى التي ألتقي فيها بسعوديين، كنت أسمع عن المملكة وشعبها، عبر التلفاز أو عن طريق الأصدقاء، فعلاً شعب ودود، أما بخصوص منطقة البيت السعودي فهي منطقة آمنة وجميلة، استمتعت كثيراً بالفعاليات المقدمة، وسوف أحضر حفلاتهم الغنائية والعروض الفلكلورية والميدلي، رغم عدم معرفتي للغة العربية، لكنني سأستمتع بالتأكيد بالموسيقى واللحن".

61



60



62



وبين الزائر اللبناني هشام حلبي بأنه اصطحب عائلته إلى البيت السعودي (ابنته وزوجته) للاستمتاع بالفعاليات الثقافية السعودية، وحضور الحفلة الغنائية للفنانة خديجة معاذ على المسرح، موضحاً أن الدوحة فقدت الجمهور السعودي؛ النكهة الحقيقية للمونديال، عقب خروج الصقور الخضر من البطولة، وأن السعوديين من مشجعين ومنتخب وضعوا بصمة في كأس العالم في قطر لن تنسى، سواء على صعيد قوة فريقهم أو شغف مشجعيهم.

وذكرت الزائرة الفرنسية فخو محجوب بأنها تواجدت في البيت السعودي برفقة زوجها وابنتها لمشاهدة مباريات كأس العالم 2022، مبينة بأنها تزور البيت السعودي في كل إجازة أسبوعية منذ انطلاق المونديال، معجبة بالمشجعين السعوديين الذي خلقوا أجواء جميلة في المونديال، على حد تعبيرها.

وقالت محجوب "إن ما لفت نظرنا هو تفاعل المشجع السعودي مع المشجعين الآخرين، وطريقة دعم فريقهم غير العادية، وشهدنا ذلك من خلال تصدر الترند في فرنسا بالعبارة التي أطلقها المشجعون السعوديون في المونديال وهي "أين ميسي؟" عقب فوزهم التاريخي على منتخب الارجنتين، وانتشرت بين مشجعي المنتخبات الأخرى".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store