Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الاتحاد الأوروبي يندد بمقتل 10 فلسطينيين

الاتحاد الأوروبي يندد بمقتل 10 فلسطينيين

غارات إسرائيلية على غزة

A A
أعلن سلاح الجو الإسرائيلي أنه شن غارات جوية ليل السبت الأحد على مواقع حماس في غزة بعد إطلاق صاروخ من القطاع في اتجاه الأراضي الإسرائيليّة.

وتأتي عمليّة إطلاق الصاروخ من القطاع، وهي الأولى منذ شهر وفق الجيش الإسرائيلي، على خلفية مقتل شاب فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية عند مدخل مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وسقط هذا الصاروخ في منطقة غير مأهولة جنوب إسرائيل مساء السبت من دون أن يتسبّب في إصابات أو أضرار، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي، وأضاف في بيان: «ردًّا على إطلاق قذيفة صاروخيّة نحو إسرائيل من قطاع غزّة مساء أمس، استهدفت طائرات حربيّة إسرائيليّة ورشة لتصنيع وسائل قتاليّة تُشكّل موقعًا مركزيًّا لإنتاج معظم القذائف الصاروخيّة للحركة»، وتابع: «كما استهدفت الطائرات نفقًا بجنوب قطاع غزّة».

إلى ذلك علق الاتحاد الأوروبي على مقتل 10 فلسطينيين على يد القوات الإسرائيلية خلال الأيام الماضية، مؤكدًا شعوره بقلق بالغ حيال ارتفاع مستوى العنف من الجانب الإسرائيلي، وقال: «يشعر الاتحاد الأوروبي بقلق بالغ إزاء ارتفاع مستوى العنف في الضفة الغربية المحتلة»، مدللاً على ذلك، بقوله: «خلال الأيام الماضية وحدها، قُتل 10 فلسطينيين على يد قوى الأمن الأسرائيلية».

ودعا بوينو إلى ضرورة التحقيق في هذه الوقائع التي قال: «إنها غير مقبولة»، مشددًا على ضرورة محاسبة مرتكبيها، وقال: «يجب التحقيق في هذه الوقائع غير المقبولة ويجب أن تكون هناك مساءلة كاملة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store