Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترحيب أممي باتفاق ليبي على تفعيل الانتخابات

ترحيب أممي باتفاق ليبي على تفعيل الانتخابات

بين عقيلة والمشري

A A
رحب المبعوث الأممي للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي باتفاق رئيسي مجلسي النواب والأعلى للدولة الليبي لاستكمال الإطار الدستوري وتفعيل عملية تقضي بإجراء الانتخابات في البلاد، مؤكدًا تأجيل موعد عقد اللقاء بين عقيلة والمشري في مدينة الزنتان لأسباب خارجة عن الإرادة. وقال باتيلي في بيان صحفي: «أسعدني نبأ اتفاق رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري على عقد اجتماع تحت رعاية الأمم المتحدة في مدينة الزنتان في ديسمبر، لغرض واحد وهو تفعيل عملية تفضي إلى إجراء الانتخابات، بما في ذلك استكمال الإطار الدستوري».

وأكد أنه «لأسباب لوجستية خارجة عن إرادتنا، ليس بالإمكان عقد هذا الاجتماع المهم لاستئناف الحوار السياسي بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في مدينة الزنتان».

وحث باتيلي «مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة على الاتفاق على مكان وموعد مقبولين للطرفين لعقد اجتماعهما الذي يتعين أن يخرج بمقترحات ملموسة وقابلة للتنفيذ وذات أطر زمنية محددة لإيجاد مخرج توافقي من هذه الأزمة». كما دعا: «جميع المؤسسات الليبية، بما فيها المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، إلى الدخول في حوارٍ؛ سعيا إلى إيجاد حل وتسريع الجهود الجارية».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store