Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رعب في الفصائل السورية الموالية لأنقرة

رعب في الفصائل السورية الموالية لأنقرة

الهجوم البري

A A
قرب خطوط التماس مع القوات الكردية في شمال سوريا، يخشى النازح أحمد ياسين أن يجد نفسه مضطراً مرة جديدة للنزوح من قرية تحت سيطرة فصائل سورية موالية لأنقرة في حال شنّت تركيا هجوماً برياً على المنطقة.

ويقول ياسين (34 عاماً) لوكالة فرانس برس: «رغم الظروف التي عشناها من مأساة وقلة فرص العمل والفقر.. نحن حالياً مهددون بالنزوح مرة أخرى بسبب المعركة العسكرية التي يمكن أن تحصل».

وبعد نزوح متكرر خلال السنوات الخمس الأخيرة، يقيم ياسين في مخيم مكتظ على أطراف قرية سندف، القريبة من منطقة تل رفعت الواقعة تحت سيطرة قوات كردية في محافظة حلب (شمال)، وهي واحدة من ثلاث مناطق حدّدها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الشهر الماضي كأهداف لهجوم بري يلوّح بشنّه في شمال سوريا.

وبدأت تركيا منذ 20 نوفمبر توجيه سلسلة من الضربات الجوية والقصف المدفعي ضد مواقع لقوات كردية في سوريا والعراق، بعدما اتهمتها رغم نفيها بالوقوف خلف هجوم بعبوة ناسفة في إسطنبول في 13 نوفمبر أسفر عن مقتل ستة أشخاص.

وبعد الضربات التي طالت بمعظمها نقاطاً عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية، تهدّد أنقرة بهجوم بري، لم تحدد توقيته، وتهدف من خلاله إلى تحقيق مسعاها بإقامة منطقة آمنة بعمق ثلاثين كيلومتراً عند حدودها الجنوبية، تشمل مناطق تل رفعت ومنبج وكوباني الواقعة في مناطق نفوذ الأكراد في محافظة حلب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store