Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فرنسا تحقق توقعات الرئيس وتنهي مشوار بولندا بثلاثية

فرنسا تحقق توقعات الرئيس وتنهي مشوار بولندا بثلاثية

A A
تقدم منتخب فرنسا خطوة نحو الحفاظ على لقبه، بعد أزاح أمس منتخب بولندا، بالفوز عليه 3-1، في مباراة المنتخبين بدور الـ16 لمونديال قطر 2022.

سجل أوليفييه جيرو وكيليان مبابي «ثنائية» في الدقائق 44 و74 و91 بينما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف بولندا الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 99.

يدين الديوك بهذا الفوز لكيليان مبابي الذي صنع هدفا وسجل هدفين، ليتأهل أبطال العالم لملاقاة الفائز من مواجهة إنجلترا ضد السنغال. ومن اللافت أن رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، توقع الفوز على بولندا (3-1) وبنفس اسماء اللاعبين الذين سجلوا الأهداف الأربعة.

دفع ديديه ديشامب مدرب فرنسا بقوته الضاربة معتمدا على خطة 4-2-3-1، وضغط الديوك بكل قوة منذ الدقائق الأولى وهددوا المرمى البولندي بأكثر من محاولة خطيرة.

تألق فويتشيك تشيزني حارس بولندا في التصدي لتسديدات من جوليس كوندي وعثمان ديمبلي وتشواميني وكيليان مبابي، بينما شكلت عرضيات أنطوان جريزمان خطورة كبيرة منها رأسية لفاران فوق العارضة. وفي الدقيقة 29، أضاع أوليفيه جيرو هدفا محققا بمتابعة الكرة خارج المرمى الخالي من حارسه البولندي، وذلك بعد تمريرة عرضية من ديمبلي. وتواصلت المباراة حتى تمكن مبابي من ترجيح كفة منتخب بلاده بهدفين متتاليين، بينما قلص ليفاندوفيسكي الفارق بهدف في الدقيقية الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، لتنتهي المباراة فرنسية 3 -1، وتصعد لربع النهائي ويودع منتخب بولندا البطولة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store