Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آل الخليفة: ما قدمه الأخضر أمام الأرجنتين يستحق التأمل

آل الخليفة: ما قدمه الأخضر أمام الأرجنتين يستحق التأمل

أشاد بمستويات المنتخبات الآسيوية بالمونديال

A A
أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالمستويات المميزة التي قدمتها المنتخبات الآسيوية في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأعرب عن خالص تمنياته باستمرار النجاح والتألق لمنتخبات أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، والتي حققت إنجازاً تاريخياً من خلال تأهل ثلاثة منتخبات آسيوية إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم.

وقال في تصريح نشره الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن أسرة كرة القدم الآسيوية تقف صفاً واحداً خلف المنتخبات الثلاثة على أمل أن يواصلوا تقديم أفضل عروض قارة آسيا منذ كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

كما أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالمستويات المميزة التي قدمتها جميع المنتخبات الآسيوية الست في دور المجموعات، ومن ضمنها المنتخبات التي ودعت المنافسة من الدور الأول بعد أن قدمت عروضاً تستحق الفخر أمام بعض أفضل المنتخبات في العالم.

وتابع: «نحتاج فقط للنظر إلى العروض التي قدمتها السعودية واليابان في الجولة الافتتاحية أمام كل من الأرجنتين وألمانيا على التوالي، كلا الفريقين أظهرا شخصية قوية ونجحا في قلب تأخرهما بهدف لينجحا في منح جماهير كرة القدم بكافة أرجاء العالم عودة قوية تعتبر من ضمن الأبرز في التاريخ الحديث لكأس العالم».

20



وأضاف: «كذلك شاهدنا منتخب اليابان يقوم بإعادة ذات الأمر في المباراة أمام إسبانيا، ليحجز بطاقة التأهل للمرة الرابعة إلى دور الـ16، كما حققت أستراليا انتصارها الثانية للمرة الأولى في تاريخ مشاركتها بكأس العالم».

وأردف بالقول: «تمكن منتخب كوريا الجنوبية من قلب تأخره ليحقق الانتصار أمام البرتغال في الجولة الثالثة، ليصنع إنجازا تاريخيا بتأكيد تواجد ثلاثة منتخبات آسيوية في دور الـ16 للمرة الأولى، ويستحق الاتحاد الكوري الجنوبي كل التقدير على الجهود التي يقوم بها لتطوير اللعبة على كافة المستويات».

وتابع: «في ذات الوقت، نجحت قطر في تسجيل مشاركة جيدة خلال ظهروها الأول في نهائيات كأس العالم، وكذلك أظهر المنتخب الإيراني شخصية مميزة عبر العودة بتحقيق الفوز أمام ويلز خلال الجولة الثانية».

وقال الشيخ سلمان: «ركز إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2016، على طموحاتنا الواضحة في ضمان امتلاك فرقنا القدرة والبيئة المناسبة للمنافسة، وذلك عبر بطولات عالمية المستوى في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كي تتمكن من الظهور بأفضل صورة في أهم البطولات العالمية، وكانت كأس العالم 2022 في قطر تأكيداً واضحاً على مواصلة التطور الذي تحققه كرة القدم الآسيوية».

كما أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالختام الناجح لمنافسات دور المجموعات، معرباً عن ثقته في أن البطولة ستواصل تحقيق علامة واضحة في كرة القدم العالمية، وقال: «اللجنة العليا للمشاريع والإرث والسلطات القطرية، إلى جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، قاموا بعمل استثنائي لغاية الآن، ونحن واثقون أنهم سيواصلون تنظيم احتفالية رائعة مع استمرار سير البطولة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store