Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الإسلامية» لمخالفي التعليمات: «ارتاح واستريح»

«الإسلامية» لمخالفي التعليمات: «ارتاح واستريح»

آل الشيخ: تصحيح أوضاع منابر الجمعة والدعوة

A A
أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد د. عبداللطيف آل الشيخ أهمية تصحيح أوضاع منابر الجمعة والدعوة إلى الله، بالرغم من مقاومة البعض للتعليمات الواردة في هذا الشأن .

وقال: إن منابر الجمعة كانت منابر من لا منبر له، وكذلك كان الحال بالنسبة للدعوة ولكن تم تنظيم هذه الأمور، بإصدار أنظمة وتعليمات، وتشكيل لجان لتصحيح الأوضاع، وتحديدًا فيما يتعلق المنابر، وذلك بداية من توليه الوزارة.

وأوضح آل الشيخ في حواره لبرنامج “الراصد” على “الإخبارية” أن الأوضاع انتظمت ولكن كان هناك مقاومة من البعض تجاه الالتزام بالتعليمات، فكان الرد لمن لا يتبع الأنظمة “ارتاح واستريح”.

وتابع: أعطيت ملف المخالفين والمتجاوزين أثناء عملي في إمارة الرياض وسمي الفكر الإخواني بالصحوي تلطيفًا وكان تدميريًا”. وبحسب الوزير في تصريحات سابقة فإن السعودية نجحت في ضبط وتصحيح مسار الدعوة والتصدي للغلو.

وقال: إن المنابر الدعوية بالسعودية تسير بالاتجاه الصحيح، في توعية المجتمع والتصدي للجماعات التي تحاول استغلال الإسلام لأهداف حزبية. وقال وزير الشؤون الإسلامية إن الفكر الوسطي المعتدل هو السائد في السعودية منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز، غير أن مجموعة من المعلمين الغرباء الذين استضافتهم المملكة في عهود سابقة قد حاولوا نشر فكر الإخوان المسلمين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store