Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقتل وزير الداخلية الأوكراني ومساعده

مقتل وزير الداخلية الأوكراني ومساعده

في تحطم مروحية قرب كييف

A A
لقي وزير الداخلية الأوكراني دنيس موناستيرسكي (42 عامًا) ومساعده الأول يفجيني ينيني (42 عامًا) حتفهما، في تحطم مروحية قرب روضة أطفال أمس في منطقة كييف ضمن 16 شخصا آخرين، وفق ما أعلنت الشرطة، ولم يتضح بعد سبب سقوط الطائرة، فيما لم يشر المسؤولون الأوكرانيون إلى أي هجوم روسي في المنطقة في ذلك الوقت، وأفادت الرئاسة الأوكرانية في وقت لاحق أن المروحية التي كانت تقل وزير الداخلية، كانت متجهة إلى الجبهة.

وقال نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية كيريلو تيموشينكو للتلفزيون الوطني: «هدف هذه الرحلة (كان الذهاب) إلى إحدى النقاط الساخنة في بلدنا حيث تدور المعارك، كان وزير الداخلية ذاهبًا إلى هناك»، ولفتت الشرطة إلى دخول 22 جريحًا، بينهم عشرة أطفال، المستشفى.

وتقع مدينة بروفاري، التي يقطن فيها نحو 100 ألف شخص، على بعد 20 كيلومترًا تقريبًا شمال شرق كييف.

وقال حاكم منطقة كييف أوليكسي كوليبا على تلجرام: «في وقت المأساة، كان هناك أطفال وموظفين في روضة الأطفال»، وأظهرت لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اندلاع حريق كبير بعد سقوط المروحية، ولم تُكشف أي معلومة عن سبب المأساة حتى الساعة.

وأشار ناطق باسم القوات الجوية الأوكرانية إلى أن المروحية التي تحطمت تابعة لجهاز الدولة لحالات الطوارئ التابع لوزارة الداخلية، واعتبر رئيس الوزراء الأوكراني أن مقتل وزير الداخلية دنيس موناستيرسكي ومسؤولين كبار آخرين في تحطم مروحية قرب كييف هو «خسارة كبيرة» للبلد الذي تمزقه الحرب.

وقال رئيس الوزراء دينيس شميهال على تلجرام «خسارة كبيرة للفريق الحكومي وللدولة بكاملها، تعازي الصادقة لعائلات الضحايا، أصدرت تعليمات (للمسؤولين) بتشكيل فريق خاص على الفور لإجراء تحقيق مفصل في كافة ملابسات المأساة».

ولم يتضح بعد سبب سقوط الطائرة، ولم يصدر حتى الآن تعليق من روسيا، التي غزت قواتها أوكرانيا في فبراير الماضي، ولم يشر المسؤولون الأوكرانيون إلى أي هجوم روسي في المنطقة في ذلك الوقت.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store