Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأبحاث تكشف بأن اللاعبين يعيشون "حياة مزدوجة" ويفضل غالبيتهم شخصيتهم في اللعب على شخصياتهم الحقيقية في الحياة اليومية

الأبحاث تكشف بأن اللاعبين يعيشون "حياة مزدوجة" ويفضل غالبيتهم شخصيتهم في اللعب على شخصياتهم الحقيقية في الحياة اليومية

دخلت لينوفو في شراكة مع فنان Marvel الشهير ومصمم الألعاب Salva Espín احتفالاً بهذه الشخصيات المزدوجة وذلك لتصميم خمس ملصقات ضمن سلسلة Lenovo Legion بعنوان Second Skin التي ستعبر عن هذه الازدواجية وسيتمكن مجتمع الألعاب من تصميم الملصق النهائي.

A A
كشف بحث1 لينوفو الجديد اليوم بأن أكثر من نصف (52%) اللاعبين يفضلون شخصيتهم عبر الإنترنت أكثر من هويتهم الحقيقية. واستلهاماً من هذه الشخصية المزدوجة، تعاونت لينوفو مع الفنان ومصمم الألعاب Salva Espín لإنشاء مجموعة من الملصقات ذات الإصدار المحدود التي تجمع بين عالم الإنترنت والحياة الواقعية للمستخدمين.

يعتبر العالم الرقمي شكلاً آخر من العالم الحقيقي، حيث وجدت الأبحاث التي أجرتها لينوفو أن اللاعبين يشعرون بأنهم أكثر صدقاً عند اللعب في المنزل (58%) يليهم المستخدمين الذين يتواصلون مع الأصدقاء والعائلة عبر شبكات التواصل الاجتماعي (52%) وبعدهم المشاركين في الهوايات والاهتمامات الأخرى (46%).

واختار ما يقرب من 60% من اللاعبين الاحتفاظ بحياتهم في عالم اللعب ما بعد العمل، وكشفت النتائج أن العاملين ببعض المهن يشعرون بأنهم أكثر أصالةً عند لعب أنواع معينة من الألعاب. ووفقاً لدراسة بحثية طلبت إجراءها شركة لينوفو، تبيّن أن الموظفين الذين يعملون في المكتب (44%) والعاملين في المجال الطبي والرعاية الصحية (42%) والعاملين في القطاع المالي (38%) والعاملين في مجال العلوم (40%) على سبيل المثال يشعرون بصدق أكبر من حيث الهوية عند ممارسة الألعاب الاستراتيجية. في حين يشعر العاملون في قطاع الحواسيب بأصالة هويتهم عند ممارستهم لألعاب تقمص الأدوار (45%)، كما اختار العاملون في المجال الإبداعي (40%) ألعاب تقمص الأدوار أيضاً.

تعمل حواسيب Lenovo Legion كجسر وصل يربط بين العوالم الإلكترونية والواقعية التي غالباً ما يتنقّل بينها اللاعبون. وتأتي هذه الحواسيب شاملةً لمعالجات AMD Ryzen ووحدات معالجة الرسوميات AMD Radeon، وتوفر Lenovo Legion 7 وLenovo Legion Slim 7 حرية أكبر في التجوال مع الاحتفاظ بالقوة والأداء لدعم مستخدميها كي يتمكنوا من الحفاظ على أناقتهم من الخارج أثناء التنقل وعلى تفرّدهم من الداخل.

يعيش العديد من اللاعبين حياة مزدوجة، ولكن نادراً ما يتم الاحتفال بهذه الازدواجية. وتعاونت Lenovo Legion مستلهمةً من فكرة "الهوية" متعددة الجوانب مع الفنان ومصمم الألعاب Salva Espín المعروف بعمله مع Marvel على شخصيات مثل Deadpool وShe-Hulk وX-Men وWolverine لإنشاء سلسلة ملصقات "Second Skin".

قال Salva Espín: "سررت كثيراً بالعمل على هذا المشروع الذي أتاح لي الانغماس بمجالات التصميم والألعاب والتكنولوجيا التي أملك شغفاً كبيراً بها. واستمتعت جداً بالعملية الإبداعية بأكملها، حيث تعاونت عن كثب مع فريق لينوفو لإنشاء التصاميم الخمسة التي تعكس نتائج البحث على أفضل وجه. وقمت بتخصيص حاسوب Lenovo Legion 7 لديّ باستخدام الملصق الذي يمثل الازدواجية بين شخصيتي المهنية وحبي للألعاب الإلكترونية، ولا يسعني الانتظار لأرى كيف ستصبح هذه التصاميم جزءاً من آلاف الحواسيب المحمولة لدى العديد من الأشخاص!"

وتُعد الملصقات تمثيلاً لما ستبدو عليه الحياة إن كنا نعبّر عن هوياتنا الأصلية عبر الإنترنت طوال الوقت. وصُممت هذه الملصقات لتشجيع اللاعبين على تبني شخصيتهم المزدوجة بغض النظر عن غلاف حاسوبهم، سواء كانوا أشخاص متعلمين في طريقهم للحصول على كوب قهوتهم الصباحية أو فرسان يتحققون من مخزون أدواتهم الطبية في العالم الافتراضي.

ومن جانبه قال ألبيرتو سبينيلي، رئيس قسم التسويق لدى شركة لينوفو في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "استمتعنا كثيراً بالعمل مع Salva في حملة Second Skin. ولطالما كانت علامتنا التجارية مهتمة بدعم عشاق الألعاب الإلكترونية كي يتمكنوا من الاستمتاع بأفضل أداء أثناء اللعب وخلال أداء مهام حياتهم اليومية. ونهدف لأن تشجع ملصقات Second Skin مجتمعنا على أن يكون على طبيعته سواء في العمل أو خلال معارك الباتل رويال، وتُعد ملصقات الحاسوب المحمول أسلوباً فنياً للتعبير عن شخصيتنا، وتمكن Salva من خلال هذه التصاميم من التعبير عن كلا العالمين ببراعة تامة. ونأمل أن تنشر هذه الملصقات الكثير من البهجة التي جلبتها لنا".

وقال كريستيان دوتزاور، رئيس قسم التسويق لدى AMD في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يشير هذا البحث إلى حقيقة مهمة حول دور تجارب الألعاب في حياة العديد من الأشخاص كمصدر للمتعة والتواصل الاجتماعي والتعبير عن الذات الحقيقية. وتعتبر المجتمعات التي تتشكل خلال ممارسة الألعاب الإلكترونية مجتمعات مختلفة ولا مثيل لها، ويسعدنا أن نتعاون مع لينوفو للاحتفال باللاعبين الذين سيعبرون عن ذواتهم الحقيقية في جوانب أخرى من حياتهم من خلال الملصقات المذهلة".

سنترك الملصق النهائي كي يصممه مجتمع ألعاب Lenovo Legion Gaming. ويمكن لأي شخص إرسال رسم تخطيطي لشخصيته المزدوجة ببساطة عن طريق الرد على سلسلة رسائل مجتمع الألعاب وتحميل أعمالهم الفنية هناك. وسيكون الموعد النهائي للتقديم 26 يناير 2023. وسيقوم Salva بعد ذلك باختيار التصميم المفضل لديه شخصياً قبل العمل مع الفائز لتحويل مفهومه إلى التصميم النهائي الذي سينضم لمجموعة Second Skin.

لمعرفة المزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة https://gaming.lenovo.com/emea/threads/15701



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store