Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شريط الأخبار

No Image

A A
رئيسة بيرو تدعو إلى «هدنة وطنية»

جددت رئيسة بيرو دينا بولوارتي دعوتها إلى هدنة وطنية للسماح بإجراء حوار بين مختلف الفرقاء السياسيين وممثلي المتظاهرين، يأتي ذلك وسط تصاعد حدة الاحتجاجات الدامية المطالبة باستقالة بولوارتي، إذ سقط عشرات القتلى كما اعتقلت الشرطة مئات الأشخاص في جميع أنحاء البلاد.

وما زال العديد من سكان البيرو غاضبين بعد الإطاحة بالرئيس السابق بيدرو كاستيو الذي اعتقل في 7 ديسمبر بعد محاولته حل البرلمان والحكم بمراسيم.

مقتل 11 إرهابيًا في النيجر

أعلن الجيش النيجري مقتل 11 «إرهابيًا» والقبض على ستة آخرين الأسبوع الماضي في منطقة مضطربة تشهد أعمال تمرد مرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش.

وخلال العمليات العسكرية في منطقة تيلابيري (غرب) القريبة من بوركينا فاسو، ضُبطت أسلحة ودُمرت أكثر من 130 دراجة نارية، على ما أعلنت وزارة الدفاع النيجرية في تقريرها الأسبوعي.

مقتل 3 في إطلاق نار جديد بواشنطن

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل الثلاثاء إثر إطلاق نار وقع في ولاية واشنطن الأمريكية، في حادث هو الثالث من نوعه بعد عمليتي إطلاق نار في كاليفورنيا أوقعتا قتلى خلال الأيام الماضية، وقالت الشرطة إن مطلق النار واسمه غاريد هادوك (21 عامًا)، لاذ بالفرار، قبل أن تعلن انتحاره، وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن حض الكونجرس على التحرك «بسرعة» لحظر الأسلحة الهجومية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store