Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة لرئاسة لجنة التراث العالمي

المملكة لرئاسة لجنة التراث العالمي

القادمة بالرياض

A A
أعلنت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» أمس، اعتماد المملكة بالإجماع رئيساً للجنة التراث العالمي، برئاسة صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة اليونسكو ورئيسة لجنة البرامج والعلاقات الخارجية المنبثقة من المجلس التنفيذي للمنظمة.

كما اعتمدت قرار استضافة المملكة للدورة الخامسة والأربعين الموسعة للجنة في الرياض، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 10-25 من شهر سبتمبر 2023م، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الثامن عشر للجنة التراث العالمي الذي عُقد في المقر الرئيسي للمنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويأتي هذا القرار تتويجاً للجهود الكبيرة التي تقودها المملكة في منظمة اليونسكو في ظل الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الثقافي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وقالت الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز: «إن قرار استضافة المملكة للدورة الخامسة والأربعين الموسعة للجنة التراث العالمي في العاصمة الرياض، يعكس دورها البارز في دعم التراث، ومساعيها الممتدة نحو توثيق الإرث الإنساني المشترك».

وتُعنى لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو المؤلفة من ممثلي 21 دولة منتخبة من قبل الجمعية العمومية بدراسة اقتراحات الدول الراغبة في إدراج مواقعها في قائمة التراث العالمي، وفي مساعدة الخبراء لرفع التقارير حول المواقع، وتقديم التقييم النهائي للحسم في قرار إدراج المواقع المقترحة ضمن قائمة التراث العالمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store