Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

علام لـ المدينة : الاتحاد قوته في الدفاع.. والنصر بتعدد أسلحته

علام لـ المدينة  : الاتحاد قوته في الدفاع..  والنصر بتعدد أسلحته

الحذر سيناريو الكلاسيكو

A A
اعتبر المحلل الفني أحمد علام أن مواجهة الاتحاد والنصر صعبة على الفريقين، وتحتاج تركيز وجهد من المدربين واللاعبين، مؤكدًا أن حساسية المباراة ستفرض الحذر على أداء الفريقين.

وأوضح علام في حديثه لـ»المدينة» أن الاتحاد سيلجأ للكرات العرضية وكذلك للكرات الطولية خلف المدافعين، بينما سيعتمد النصر على الحلول الفردية لرونالدو تاليسكا.

وقال علام: المباراة مهمة للفريقين، فالاتحاد يبحث عن الفوز ومن ثم الوصول للنهائي وتحقيق اللقب الغائب عنه والعودة لمنصات التتويج، والنصر يبحث عن إنجاز في ظل الزخم الإعلامي الذي يعيه الفريق منذ انضمام رونالدو إليه. وتوقع المحلل الفني أن تكون المباراة حذرة من الفريقين بقوله «بسبب قوة المباراة وحساسيته من الفريقين لن يكون اللعب مفتوح سيكون هنالك نوع من التحفظ للفريق والالتزام بالدوار الدفاعية بشكل اكبر مع استحواذ نسبي لنصر والاعتماد على الحلول الهجومية الفرديه عن طريق تاليسكا وكرستيانو وبيتي من خلال التسديد والكرات العرضية والاتحاد تكتل دفاعي والاعتماد على التحولات والكرات الطويلة خلف المدافعين والكرات الثابته وقد نشاهد اتجاه المباريات لضربات الترجيح».

وبين علام نقاط القوة في فريق الاتحاد تكمن في الحالة الدفاعية، حيث يمتلك الفريق أقوى خط دفاع بالدوري وكذلك التأثير الفردي والجماعي للاعبين، وكذلك في عودة المصابين واكتمال عناصر الفريق تعطي قيمة وإضافة فنية للفريق .

واوضح أن الكرات الثابته تعد أهم أسلحة الفريق الاتحادي، بوجود لاعبين يتمتعون بمهارة التسديد من حيث القوة والدقة ، أمثال كورنادو وحمدالله ورمارينهو، مشيرًا إلى أن توظيف اللاعبين في مراكزهم يعطي قيمة للفريق تحديدا كورنادو عندما يلعب في مركزه المفضل.

وفيما يخص نقاط الضعف قال علام: إن عمق الملعب الاتحادي تسبب في تلقي الفريق أهدافًا عن طريق التسديد من خارج المنطقة، بالإضافة إلى بطء المدافعين.

على الناحية أخرى، قال علام: إن سلسلة عدم الخسارة في جميع البطولات في أخر 13 مباراة (9 فوز 4 تعادلات في جميع البطولات) يمنح الفريق ثقة أكبر في النفس، كما تتنوع أسلحى النصر الهجومية بوجود تاليسكا ورونالدو وبيتي وغريب، في حين أوضح أن الغيابات بسبب الإصابات تعد أكبر نقاط الضعف في الفريق النصراوي، والبطء في التحول من الهجوم إلى الدفاع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة